برعاية

الأهلي يُعمق جراح الهلال ويتأهل لنهائي الكأس

الأهلي يُعمق جراح الهلال ويتأهل لنهائي الكأس

نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي من التأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين, عقب الفوز بثلاثة أهداف لهدفين علي حساب الهلال في ستاد الملك فهد الدولي.

جاءت المبارة حماسية منذ دقائقها الأولي وأحرز الهلال هدف التقدم في الدقيقة السابعة عن طريق الظهير الأيسر عبد الله الزوري , وأدرك الأهلي التعادل عن طريق مهاجمه البديل مهند عسيري عند الدقيقة 59 من الشوط الثاني، وتمكن المهاجم يوسف السالم من إحراز الهدف الثاني للهلال من ضربة جزاء في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، وأدرك مهند عسيري التعادل للأهلي محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 78، وأضاف اللاعب ماركينهو الهدف الثالث للأهلي عند الدقيقة 115 من الوقت الإضافي، وشهد الشوط الإضافي الثاني طرد لاعبي الهلال سعود كريري والمدافع ديقاو بسبب حصولهما على الإنذار الثاني.

وبهذه النتيجة تأهل إلى المباراة النهائية من البطولة، في انتظار المتأهل من المباراة التي ستقام يوم غدٍ بين النصر والاتحاد.

دخل لاعبو الهلال المباراة ولديهم إصراراً كبيراً من أجل الثأر من مباراتهم الأخيرة أمام الأهلي بدوري جميل والتي انتهت بتتويج الراقي بطلاً لدوري جميل , لم ينتظر الهلال كثيراً حتي تمكن الجناح الأيسر "عبدالله الزوري" من إحراز هدف التقدم وذلك في د 7 بعد عرضيه خطيره من ادواردو و راسيه من كواك الى الزوري و تصويبه مزدوجه خلفيه في المرمي , لتشتعل المباراة مبكراً , ليأتي الرد من قبِل لاعبو الراقي وذلك في د 23 بتصويبه من السومه لكن تصطدم بديجاوا و تمر الى ركنيه.

ويعود الزعيم من جديد بحثاً عن هدف الإطمئنان وفي د 28 عرضيه رائعه من ادواردو و راسيه من يوسف السالم لكن الكره تعلو العارضه الى ركله مرمي ليضيع فرصه و لا اخطر للهلال , وتأتي د 33 بتمريره بينيه رائعه من السومه الى فيتفا لكن خالد شراحيلي يتدخل و يبعدها ببراعه.

ويواصل الزعيم من ضغطه علي دفاعات الأهلي وتأتي د 37 بعرضية من المتألق الزوري تصل للشهري الذي يُسدد كرة ولا أروع ولكنها تعلو العارضة , لينتهي شوط المباراة الأول أكثر من رائع استطاع الهلال أن يسجل هدف مبكر رائع عن طريق الزوري في الدقيقة 7 و أضاع بعدها أكثر من فرصه خطيرة و الأهلي كاد أن يتعادل أيضا لولا تألق دفاع الهلال لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

ظهر لاعبو الأهلي في شوط المباراة الثاني بشكل مُغاير تماماً , واستحوذ لاعبو الوسط علي مناطق الوسط بقيادة الجاسم وماركينيو , وجاءت أخطر هجمات الراقي في د 47 بعد عرضيه خطيره و راسيه من السومه لكن تعلو العارضه الى ركله مرمي , واصل الملكي من ضغطه وكثف من عرضياته إلي أن تأتي د 59 بهدف التعادل للأهلي عن طريق مهند عسيري بعد مرور رائع من المؤشر و تمريره الى مهند الخالي من الرقابة ليسددها بقدمه اليسري علي يمين شراحيلي .

بعد هدف التعديل يعود الزعيم من جديد ليسيطر علي مناطق الوسط عن طريق الفرج وكريري وتشهد د 60 عرضيه خطيره و راسيه من جحفلي لكن المسيليم يتالق و يتصدي لها ببراعه , وينجح لاعبو الهلال من ترجمة السيطرة في تلك الدقائق بعد احتساب حكم المباراة لركلة جزاء في د 71 بعد مرور رائع من يوسف السالم و عبد الشافي يوقف الكره بيدة داخل منطقه الجزاء , لينفذها يوسف السالم بنجاح ليحرز الهلال هدفه الثاني في د 73.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا