برعاية

نادال يحكم قبضته مجدداً على لقب بطولة برشلونة للتنس

نادال يحكم قبضته مجدداً على لقب بطولة برشلونة للتنس

احتاج الأمر من لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال الانتظار ثلاث سنوات ليعود مجددا لاحكام قبضته على بطولة برشلونة بعد الفوز في النهائي على الياباني كي نيشيكوري بنتيجة 6-4 و7-5.

ويحمل هذا الانتصار مذاقا مختلفا، لأنه جاء أمام اللاعب الياباني الذي فاز بأخر نسختين من البطولة، التي بفوز نادال بها اليوم رفع عدد مرات تتويجه بها إلى تسع نسخ.

وجاء هذا الفوز عقب تتويج نادال ببطولة مونت كارلو لتستمر رحلة استعادة الثقة وليثبت لنفسه قبل أي شخص أخر أنه وفي سن الـ29 لا يزال قادرا على استعادة المستوى الذي جعله ملكا على الأراضي الترابية في منافسات “اللعبة البيضاء” لما يقرب من معقد.

ويحمل هذا الفوز فوائد أخرى لأنه جعل “رافا” يعادل الرقم القياسي للأرجنتيني جييرمو فيلاس كأكثر لاعب يحمل ألقاب في عالم التنس على الأراضي الرملية (49).

لم تكن المهمة سهلة حيث احتاج نادال لساعتين وأربع دقائق لتحطيم المقاومة اليابانية التي أبداها نيشيكوري، ذلك اللاعب الذي قلما يصاب بالارهاق ودائما ما يلعب بوتيرة ثابتة، وتحتاج عملية تسجيل أي نقطة أمامه دائما لضربة اضافية.

كان نادال يدرك هذا جيدا لأنه لعب تسع مرات أمامه وفاز عليه في ثمان منها، احداها في نهائي مدريد 2014 ، الذي انسحب منه اللاعب الياباني للاصابة، فيما أن أخر مواجهة بينهما كانت منذ شهر في بطولة انديان ويلز.

واحتاج نادال في ثاني نهائي يخوضه أمام نيشيكوري، والذي جاء أيضا على الأراضي الرملية، للعب من عند الخط الخلفي أغلب الوقت، حيث أنقذ فرصتين لكسر الارسال حينما كان متقدما بشوطين لواحد في المجموعة الأولي وكسر ارسال نيشيكوري في الشوط التالي، ولكن رد فعل الياباني كان حاضرا وتعادل في الأشواط 3-3 وتقدم في الشوط السابع 0-40.

حينها ظهر أفضل مستوى لدى نادال، وبدأ في توظيف ضرباته الأمامية كما كان يفعل في أقوى فتراته وتمكن من الحفاظ على ارساله، وهكذا تقدم في الأشواط 5-4 ،ثم تراجعت قوة ارسالات نيشيكوري في الشوط العاشر وحينما كانت النتيجة 30-40 ، ذهبت الكرة التي لعبها بالضربة الخلفية “باكهاند”، نحو الشبكة ليفوز المصنف الخامس عالميا بالمجموعة الأولى.

لو حدث هذا الأمر للاعب آخر

كان من الممكن أن ينهار، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الياباني؛ ولا حتى حينما ارتكب خطأ في كرة كانت ربما تسمح له بالتقدم بشوطين دون رد في المجموعة الثانية، وذلك أيضا بعد كسر ارسال منافسه في الشوط الأول.

تمكن نادال من العودة والفوز بأربعة أشواط لتصبح النتيجة 4-1 ، ولكن نيشيكوري ظهر مجددا ليقدم أفضل ما لديه؛ حيث فعل هذا كما اعتاد دون ضوضاء، بالتحرك من هنا إلى هناك مع تغيير اتجاه الكرة، ليجذب منافسه بالقرب من الشبكة بكرات ماكرة لمحاولة انهائها بعيدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا