برعاية

بنعطية وغوتزه يقودان "سرب الطيور" المهاجرة عن الدوري الألماني

بنعطية وغوتزه يقودان "سرب الطيور" المهاجرة عن الدوري الألماني

هسبورت - متابعة الأحد 24 أبريل 2016 - 22:05

يبدو أن اللاعب المغربي، مهدي بنعطية، المحترف بصفوف بايرن ميونخ، يستعد للخروج من الباب الأمامي للفريق البافاري رفقة مجموعة من اللاعبين مع قدوم المدرب الجديد للفريق الألماني، كارلو أنشيلوتي.

وكان المهدي بنعطية (28 عامًا) مرشحا الموسم الماضي للرحيل عن البايرن، غير أن بيب غوارديولا أصر على بقائه.

وفي هذا الموسم تراجع مستواه بشكل كبير بسبب لعنة الإصابات التي طاردته، كما أنه لم يندمج وإلى غاية اللحظة بشكل ناجح في صفوف البايرن، وحدد النادي مبلغ عشرين مليون يورو كحد أدنى لبداية التفاوض بشأنه.

وكانت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، استنادا إلى مصادر ألمانية موثوقة قد كشفت نهاية مارس الماضي عن أن قائد المنتخب المغربي سينتقل الموسم القادم إلى فريق اليوفي على مستوى الإعارة مقابل مليوني يورو، كما أنه تمّ الاتفاق على هامش مباراة ثمن نهائي دوري الأبطال على صفقة انتقاله رسميا إلى "السيدة العجوز" مقابل 22 مليون يورو.

إلى ذلك، يتصدر ماريو غوتزه (23 عامًا) قائمة المرشحين للرحيل عن صفوف الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا".

مهاجم البافاري الذي أخفق في انتزاع مكان أساسي في صفوف الفريق بقيادة المدرب الحالي بيب غوارديولا، لا يعرف بشكل مؤكد ما يخططه كارلو أنشيلوتي، الذي سيتولى تدريب البايرن ابتداء من الصيف القادم، فيما يطالب مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف المسؤولين بآليانس أرينا بمنح المهاجم مجالا أكبر للعب.

وتعمد أنشلوتي عدم الخوض في أي تفاصيل حول غوتزه، فيما كشف موقع "شبورت بيلد" الألماني عن وجود عرض سرّي تقدّم به نادي ليفربول الإنجليزي لضم اللاعب، واشترط بايرن ميونيخ مبلغ 30 مليون يورو على الأقل للتخلي عنه.

في الوقت ذاته، أعلنت صحيفة "ألغيماينه تسايتونغ" عن اجتماع سري آخر سيجمع اليوم الأحد، بين ممثلين عن إدارة البافاري وإدارة غريمه الأول في الدوري الألماني نادي بوروسيا دورتموند للاتفاق حول تفاصيل صفقة تتيح للمهاجم العودة إلى بيته الأول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا