برعاية

مونشنجلادباخ يؤجل تتويج بايرن ودورتموند يطارده

مونشنجلادباخ يؤجل تتويج بايرن ودورتموند يطارده

نشرت بواسطة: Ahmed Fahmy 30 أبريل، 2016 3 زيارة

أجل بروسيا مونشنجلادباخ تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للعام الرابع على التوالي، بإرغامه على التعادل بهدف لمثله السبت على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ في المرحلة الـ32 من المسابقة.

وعزز الفريق البافاري موقعه في الصدارة برصيد 82 نقطة مقابل 77 لبوروسيا دورتموند الذي أكرم وفادة ضيفه فولفسبورج بخماسية نظيفة على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”.

أما بروسيا مونشنجلادباخ فقد انتزع له التعادل المركز الرابع من هرتا برلين إذ رفع رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام الأخير الذي يحل ضيفا على باير ليفركوزن لاحقا.

وكان الفريق البافاري بحاجة إلى الفوز لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند مع ضيفه فولفسبورج.

وتقلص الفارق بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من سبع نقاط إلى خمس، وتأجل الحسم إلى المرحلتين المقبلتين حين يحل بايرن ميونيخ ضيفا على إينجلوشتات، قبل أن يستضيف هانوفر أول الهابطين في المرحلة الأخيرة، فيما يلعب بروسيا دورتموند مع مضيفه إينتراخت فرانكفورت وضيفه كولن.

وكان بايرن ميونيخ في طريقه إلى تحقيق الأهم والظفر بالنقاط الثلاث عندما تقدم مبكرا عبر هدافه توماس مولر في الدقيقة السادسة رافعا رصيده إلى 20 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، لكن بوروسيا مونشنجلادباخ نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الـ72 عبر أندريه هان.

وعمق دورتموند جراح فولفسبورج بخماسية تناوب عليها شينجي كاجاوا فى الدقيقة (7) وأدريان راموس فى الدقيقة (9) وماركو ريوس فى الدقيقة 60 و بيير إيميريك أوباميانج فى الدقيقتين (77 و78) رافعا رصيده إلى 25 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، فيما سجل أندريه شورله الهدف الوحيد لفولفسبورج في الدقيقة الـ82.

ورفع بروسيا دورتموند رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد فولفسبورج عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وانفرد شالكه بالمركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر بثلاثة أهداف مقابل هدف .

افتتح الكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينج التسجيل لشالكة فى الدقيقة (11) ، لكن البولندي أرتور سوبييخ أدرك التعادل لهانوفر فى الدقيقة (21) ، ثم أضاف الهولندي كلاس يان هونتيلار هدف أصحاب الأرض الثانى فى الدقيقة (45) ، قبل أن يعزز النمساوي أليساندرو شويب تقدم شالكة فى الهدف الثالث (80) .

ورفع شالكه رصيده إلى 48 نقطة مستغلا سقوط شريكه السابق ماينز في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه هامبورج.

وعلى ملعب باي أرينا، حسم بايرليفركوزن تأهله رسميا إلى مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما تغلب 2-1 على ضيفه هيرتا برلين.

وارتفع رصيد ليفركوزن الذي واصل صحوته في المسابقة بتحقيقه انتصاره السابع على التوالي، إلى 57 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز الخامس بعدما تلقى خسارته الثالثة على  التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا