برعاية

ماذا سيتغير في "الكامب نو" مع التصميم الجديد؟

ماذا سيتغير في "الكامب نو" مع التصميم الجديد؟

بعد أن كشف نادي برشلونة الإسباني عن التصميم الجديد لملعب "الكامب نو"، هناك أشياء كثيرة ستتغير مع انتهاء أعمال التشييد للتصميم الرائع الذي سيخطف الأنظار ويكون واحداً من أكبر الملاعب في القارة الأوروبية.

سيحظى ملعب "الكامب نو" بتغطية لكل المدرجات من خلال تصميم السقف الدائري الذي يحمي كل الجماهير من الشمس الحارقة، في وقت ستصبح سعة الملعب بعد انتهاء التصميم الجديد نحو 105 آلاف متفرج، بعد أن كانت السعة القصوى نحو 98 ألف متفرج.

ستعمد إدارة برشلونة إلى ترك ثلاث فتحات في السقف شفافة لدخول الشمس قليلاً إلى المدرجات، في وقت كل السقف سيكون منحنيا قليلاً وذلك لعدم تجمع المياه عند هطول الأمطار، وبالتالي عدم سقوطها إلى المدرجات أو أرض الملعب، وتجنب حدوث أي خلال تقني في السقف.

لن يؤثر التصميم الجديد على طرقات خروج الجماهير التي ستبقى كما هي، وهو الملعب الذي يتميز بسهولة خروج الجماهير بسبب المخارج والطرقات الكثيرة التي تتفرع من الملعب إلى الطرقات الخارجية.

سيتمُ إضافة 12 سلماً كهربائياً بالإضافة إلى مصاعد من أجل صعود الجماهير إلى الطبقة الثانية والثالثة في المدرجات، وهو الأمر الذي يُسهل وصول الجمهور إلى مقاعدهم ويُخفف من حدوث زحمة أو ضغط جماهيري في الطوابق السفلية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا