برعاية

برشلونة يقدم تصميم ملعب كامب نو الجديد اليوم الخميس

برشلونة يقدم تصميم ملعب كامب نو الجديد اليوم الخميس

أعلن نادي برشلونة الإسباني أنه سيقدم اليوم الخميس المشروع الخاص بالتصميم الجديد لملعب كامب نو، وذلك بعد اجتماع لجنة التحكيم في شهر مارس/آذار الماضي واختيارها بالإجماع لشركة “نيكين سيكي” اليابانية للإشراف على هذا الأمر.

وكانت إدارة البلاوجرانا قد دعت جميع وسائل الإعلام اليوم، من أجل تقديم المجسم، والذي تم وضعه في قاعة باريس من أجل أن يتسنى للأعضاء والجماهير رؤيته.

وتحول الطراز المختار من مجرد فكرة إلى مجسم متكامل، وسيتم كشف النقاب عنه غدا الخميس، على الرغم من قيام إدارة النادي بالكشف عن بعض الصور التي نشرتها في المجلة التي ترسلها مرتين شهريا للأعضاء.

وكانت إدارة برشلونة قد دعت الأعضاء يوم 5 أبريل/نيسان عام 2014 للتصويت على استفتاء إقامة مشروع معماري كبير بميزانية نحو 600 مليون يورو، يتضمن إعادة تصميم ملعب كامب نو وبناء فضاء جديد للمشجعين فضلا عن ملعب صغير، بالإضافة إلى الأراضي المحيطة بالملعب.

ولاقى هذا المشروع قبول نسبة 72.3% من الأعضاء، ليتم الاستقرار في النهاية على اختيار الشركة اليابانية التي تتمتع بأكثر من 100 عام من الخبرة.

وتعد “نيكين سيكي” إحدى الشركات المعمارية والهندسية الرائدة في آسيا، حيث تولت تصميم عدة مشاريع ضخمة في اليابان، وعلى رأسها سايتاما سوبر أرينا واستاد سوان الكبير في نيجاتا وقبة طوكيو.

ووقع اختيار اللجنة على الشركة اليابانية كون التصميم الذي قدمته يتميز بـ”الانفتاح والأناقة والعصرية وطابعه المتوسطي”، في الوقت الذي اختارت فيه اللجنة أيضا الفريق الذي سيشارك في أعمال البناء الخاصة بـ”بالاو بلاوجرانا” الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا