برعاية

الرجاء يقسو على خريبكة بثلاثية في الدوري المغربي

الرجاء يقسو على خريبكة بثلاثية في الدوري المغربي

ضرب الرجاء البيضاوي أكثر من عصفور بحجر واحد بعد أن سحق مضيفه المتعثر أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدف في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الاحد.

فقد ثأر الرجاء لخسارته ذهابا بملعبه 2-1 واستعاد سريعا توازنه بعد هزيمة ثقيلة في الجولة السابقة 4-1 أمام الجيش الملكي لينفرد بالمركز الثاني ويصبح على بعد نقطة واحدة من المتصدر وحامل اللقب جاره الوداد البيضاوي الذي تتبقى له مباراتان.

وباغت الرجاء البيضاوي مضيفه الذي ساندته جماهير غفيرة بملعب الفوسفات بخريبكة وافتتح التسجيل مبكرا بعد أربع دقائق عبر رأسية المهاجم النيجيري كريستيان أوساجونا إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من زهير الواصلي.

واستقبل الواصلي أيضا في الدقيقة 22 كرة في العمق من عصام الراقي وتقدم وراوغ الحارس حمزة معتمد مضيفا الهدف الثاني.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق قلص أولمبيك خريبكة الفارق عبر مهاجمه المالي ممادو سيديبي بعد أن أخفق الحارس أنس الزنيتي في إبعاد كرته بعد عرضية من رشيد تيبركانين من الجهة اليسرى.

وأضاف أولمبيك خريبكة هدفا ثانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول لكن الحكم سمير الكزاز ألغاه بداعي التسلل.

وأكمل عبد الإله الحافظي الهدف الثالث للفريق الزائر في الدقيقة 61 بعد خطأ دفاعي من المالي لاسانا فاني لتصل الكرة لباباتوندي الذي مررها بينية للحافظي الذي خدع الحارس بسهولة.

وارتقى الرجاء البيضاوي بعد هذا الفوز وهو الحادي عشر له هذا الموسم والسابع في اخر ثماني مباريات إلى المركز الثاني رافعا رصيده إلى 40 نقطة.

في المقابل استمر أولمبيك خريبكة في المركز السادس عشر والأخير بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة بعد أن تعرض لهزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم.

وتحسر التونسي كريم الزواغي مدرب أولمبيك خريبكة على هذه الخسارة قائلا "نأسف لهذه الخسارة التي كنا نبحث عن تفاديها أمام فريق أتي من خسارة ثقيلة لكن وضعنا ليس جديدا بل منذ الجولة التاسعة.

"نوجه التهنئة للرجاء على الفوز بعدما لعب بتركيز شديد وانتشار جيد في الميدان وعلينا طي المباراة بخيرها وشرها والتفكير في ما هو قادم والذي سيكون أصعب وأخطر لكننا سنقاتل حتى آخر رمق."

وأضاف "صراحة لا أعرف سبب إلغاء هدفنا الثاني وهنا أوكد أن ضعف التحكيم بالمغرب يرتبط بالحكام المساعدين .. لكن هذا ليس سبب الهزيمة ودائما أطلب من المهاجمين أن يكونوا أول مدافع بعد فقدان الكرة وبالتالي ليس الدفاع لوحده سبب الأهداف."

في المقابل أشاد رشيد الطاوسي مدرب الرجاء البيضاوي بلاعبيه قائلا "المهمة لم تكن سهلة وتطلبت إعدادا فنيا وبدنيا ونفسيا بعد الهزيمة الأخيرة حيث كنا مطالبين بالعودة سريعا لسكة الانتصارات أمام فريق لا يستحق المكان الذي يتواجد فيه، وهنا أهنئ اللاعبين على انضباطهم وتركيزهم رغم عودة الفريق المحلي في النتيجة."

وفي ملعب الفتح بالرباط أكد الجيش الملكي صحوته منذ تعيين المدرب عبد المالك العزيز خلفا للبرتغالي جوزيه روماو حيث فاز بهدف دون رد على ضيفه المتعثر المغرب الفاسي.

وجاء هدف فوز الجيش الملكي والمباراة الوحيد في الدقيقة 39 عبر القائد عبد الرحيم الشاكر من ركلة حرة مباشرة نفذت بطريقة جميلة.

وبهذا الفوز وهو التاسع هذا الموسم والثالث على التوالي ارتقى الجيش الملكي إلى المركز السابع رافعا رصيده إلى 34 نقطة بينما تراجع المغرب الفاسي إلى المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

وتعززت آمال أولمبيك أسفي للحفاظ على مكانه بين الكبار وحقق أول انتصار بملعبه منذ اعادة افتتاحه وفي ثاني مباراة تحت قيادة مدربه الجديد هشام الدميعي بعد فوزه بهدفين دون رد على ضيفه اتحاد طنجة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا