برعاية

صدام في السلة الأوروبية...وتجميد عضوية 14 اتحاداً!

صدام في السلة الأوروبية...وتجميد عضوية 14 اتحاداً!

اشتعلت أزمة كبيرة بين اتحاد كرة السلة الأوروبي واتحادات السلة في القارة الأوروبية، وذلك على خلفية التصادم ومعارضة إنشاء بطولة أوروبية جديدة وإنهاء بطولة "اليورو ليغ"، الأمر الذي أسفر عن توقيف اتحادات أوروبية عدة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة السلة دخل في صدام مع اتحادات كرة السلة الأوروبية، وذلك على خلفية قرار "فيبا أوروبا"، الذي يُفكر في إنشاء بطولة أوروبية جديدة مثل دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، الأمر الذي لم يلاق استحسان الدول الأوروبية.

دفعت هذه المعارضة الاتحاد الأوروبي لكرة السلة إلى تجميد عضوية 14 اتحاداً أوروبياً لكرة السلة، وحرمانهم من المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد، وأهمها بطولة "يورو" 2017.

وطالبت اتحادات الدول الأوروبية المعارضة لقرار الاتحاد الأوروبي بعدم إنشاء البطولة الأوروبية الجديدة، والاستمرار في منافسات بطولة "اليورو ليغ"، التي تلعب فيها جميع الأندية الأوروبية منذ سنوات طويلة.

وأرسل الاتحاد الاوروبي لكرة السلة إلى كل الاتحادات المعارضة إنذارا خطيا عبر البريد الإلكتروني. والدول التي تعرضت للعقوبة هي على الشكل التالي: صربيا، كرواتيا، تركيا، إسبانيا، روسيا، ليتوانيا، اليونان، إيطاليا، الكيان الصهيوني، مونتينيغرو، البوسنة، سلوفينيا، مقدونيا، بولونيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا