برعاية

افتتح مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2016 بمشاركة كبيرة في منافسات الفتيات

افتتح مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2016 بمشاركة  كبيرة في منافسات الفتيات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تفتح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الثامنة أبوابها إيذاناً بانطلاق 10 أيام من التشويق والإثارة العالمية المستوى على البساط وخارجه، والتي تنطلق اليوم مع مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو في آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية وتستمر حتى 24 أبريل 2016.

وينطلق هذا المهرجان الذي يمتد على مدى يومين  مع منافسات اللاعبات من سن 4 سنوات إلى 17 سنة،  اللواتي توافدن من مختلف الإمارات ومن أكثر من 18 دولة، موزعات على 1042 لاعبة في الحزام الأبيض، 163 لاعبة في الحزام الرمادي، 23 لاعبة في الحزام الأصفر، 3 لاعبات في الحزام البرتقالي، 1 لاعبة واحدة في الحزام الأخضر، 54 لاعبة في الحزام الأزرق. أما عن الدول، فشاركت 1248 لاعبة من الإمارات، 7 لاعبات من مصر، 6 لاعبات من البرازيل، 4 لاعبات من أستراليا، 3 من الأردن، 3 من اليمن، ولاعبات من مختلف الدول الأخرى كعمان، الهند، باكستان، فسلطين، روسيا، جنوب أفريقيا، أسبانيا، تايلاند وبريطانيا، فيما سيكمل نظرائهنّ الفتيان المنافسات في اليوم الأخير من المهرجان غداً في 16 أبريل بمشاركة 1577 لاعب من 39 دولة.

وخصص اليوم الاول من البطولة لمبادرة التعليم وإقرأ التي شهدت مشاركة وزارة التربية والتعليم بجلسة قصصية، كما شهدت الخيمة 3 عروض لإفتح يا سمسم بالإضافة  إلى فعاليات أخرى مقدمة من الرعاة، وسيتم تخصيص غداً لمبادرة الخدمة المجتمعية.

وفي إطار تعليقه على اليوم الأول من هذا البرنامج الموسّع والمليء بالحماسة والتشويق لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أفاد السيد فهد علي الشامسي، أمين السر العام للإتحاد الدولي والآسيوي والرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة إتحاد الإمارات للجوجيتسو قائلاً:

“يشرّفنا افتتاح النسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لسنة 2016. لقد ازدهرت هذه البطولة لتتحوّل إلى واحدة من أهم الفعاليات الرياضية في المنطقة، ويشكّل برنامج البطولة الموسّع الذي يمتد على عشرة أيام دليلاً على النمو الكبير الذي تشهده هذه الرياضة والذي نسعى لتنميته أكثر وأكثر من خلال مبادرات مثل مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو. لقد حقّق هذا المهرجان، الذي أضيف هذه السنة إلى برنامج البطولة، نجاحاً باهراً وإقبالاً بوصول عدد اللاعبات المشاركات إلى 1286، ويسعدنا أن تكون الفتاة الإماراتية هي الغالبة في المشاركة مما يؤكد استيعاب المجتمع لثقافة الجوجيتسو وجوهرها الحقيقي وما تحمله الجوجيتسو من قيم نبيلة كالإحترام، الثقة بالنفس، الولاء، الإنتماء، كما يؤكد أن الفتاة الإماراتية قادرة على المشاركة في كافة المجالات بما يخدم مصلحة الوطن بما فيها الرياضة القتالية”

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا