برعاية

المغرب يفقد ملاكما في أولمبياد ريو..بسبب المنشطات

المغرب يفقد ملاكما في أولمبياد ريو..بسبب المنشطات

فقد الملاكم المغربي محمد العرجاوي فرصة المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية، المقررة في الصيف المقبل، بعدما سقط في اختبار للكشف عن المنشطات، ليحرم بلاده من فرصة المنافسة على الميداليات.

وأبلغ الاتحاد الدولي للملاكمة نظيره الاتحاد المغربي بأن الفحص الخاص بالملاكم البالغ من العمر (28) عاما أظهر نتيجة إيجابية بتناوله مادة محظورة رياضيا، بعدما نجح بالتأهل إلى أولمبياد البرازيل الشهر الماضي.

وقال منير البربوشي، مدرب الفريق المغربي، لرويترز: "استقبل الاتحاد المغربي للملاكمة رسالة من الاتحاد الدولي بالفعل تخبرنا بأن نتيجة عينة العرجاوي أظهرت وجود مادة محظورة (رياضيًا)".

وأكد البربوشي أن العرجاوي لم يستبعد بصفة نهائية، موضحًا "من السابق لأوانه الحديث عن إقصاء العرجاوي من الأولمبياد، وأمامنا مهلة لمدة 15 يومًا لطلب اختبار مضاد وفحص عينة ثانية علما بأن العرجاوي ظل يخضع لاختبارات طيلة عام 2015".

وتأهل العرجاوي للأولمبياد للمرة الثالثة بعد دورتي بكين 2008 ولندن 2012 عبر التصفيات الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون في مارس/آذار الماضي، بعد تأهله للنهائي في وزن فوق 91 كيلو غرامًا، حيث خضع الملاكم المغربي لاختبار منشطات بعد فوزه في قبل النهائي على دافيلسون دوس سانتوس من الرأس الأخضر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا