برعاية

رسالة الجماهير الجزائرية لبنزيمة:"لو اخترت منتخبنا لحافظت على كرامتك"

رسالة الجماهير الجزائرية لبنزيمة:"لو اخترت منتخبنا لحافظت على كرامتك"

تباينت آراء الجزائريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حينما نشر خبر إبعاد المهاجم الدولي الفرنسي ذي الأًصول الجزائرية كريم بنزيمة، من قائمة منتخب فرنسا لنهائيات كأس أمم أوروبا القادمة، حيث قرر الاتحاد الفرنسي شطب اسم لاعب ريال مدريد من القائمة نهائيا، بسبب قضيته مع زميله ماتيو فالبوينا التي نقلت إلى القضاء منذ شهور.

وجاءت ردود فعل مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر بسرعة البرق لحظة نشر الخبر، لينقسم بعضهم بين من تشفّى من حال بنزيمة الذي سيغيب عن موعد كروي كبير بحجم أورو 2016، ومتأسف لعدم رؤية الجزائري الأصل في المحفل الأوروبي المقبل.

وقال عدد من الجزائريين في رسالة إلى اللاعب المولود في عام 1987 بضواحي مدينة ليون الفرنسية:" لقد أهانوك بفرنسا يا كريم ولو اخترت اللعب للجزائر لعشت نشوة المونديال وشاركت في المنافسات القارية، فاليوم فرنسا تدير لك ظهرها وأنت الذي قدمت لها كل مشوارك الكروي".

وقال أحد مرتادي صفحات التواصل الرياضية الجزائرية:" هذا جزاء سنمار، وليس غريبا على فرنسا جحودها".

جمهور ريال مدريد يهاجم زوجة رودريغيز بعد انتفاضة فولفسبورغ

وعاد الكثير من مرتادي التواصل إلى حادثة إبعاد لاعب مانشستر سيتي سمير نصري الذي طرد من المنتخب الفرنسي قبل 4 سنوات، وهو الذي كان يشكل رفقة بنزيمة ثنائيا قويا، حيث لخص أحدهم قائلا:"بالأمس نصري سمير ابن مدينة قسنطينة، واليوم جاء دورك يا كريم يا ابن مدينة بجاية القبائلية، وغدا سيكون مصير نبيل فقير نفس مصيركما....".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد سعى بين عامي 2006 و2007 إلى دمج الثنائي كريم بنزيمة وسمير نصري ضمن تشكيلة المحاربين، وذلك قبل أن يلعبا مع المنتخب الفرنسي الأول، حيث كان كريم خريج مدرسة أولمبيك ليون ولم يبلغ عمره سوى 19 عاما، في حين كان سمير نصري نجما صاعدا في سماء أولمبيك مرسيليا، غير أن اللاعبين ترددا في قبول دعوة منتخب الآباء واختارا منتخب فرنسا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا