برعاية

دورتموند يعلق أماله على بوليسيتش في مواجهة ليفربول بالدوري الأوروبي

دورتموند يعلق أماله على بوليسيتش في مواجهة ليفربول بالدوري الأوروبي

يتطلع بوروسيا دورتموند الألماني إلى مواصلة الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 2016 عندما يحل ضيفا على ليفربول الإنجليزي اليوم الخميس في إياب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم وسيعلق أماله بشكل كبير على حماس لاعبه الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش في انتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

وحقق دورتموند 14 انتصارا وأربعة تعادلات دون أي هزيمة في المباريات التي خاضها بكل المساتبقات منذ بداية عام 2016 ، وتعادل مع ليفربول قبل أسبوع في ذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي.

ويكفي دورتموند الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف في مباراة الغد على ملعب “أنفيلد” لينتزع بطاقة التأهل على حساب ليفربول الذي يدربه يورجن كلوب ، المدير الفني السابق لدورتموند.

وفي مواجهة الديربي التي تعادل فيها دورتموند مع جاره شالكه 2 / 2 يوم الأحد الماضي ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا) ، أجرى المدير الفني توماس توشيل ثمانية تغييرات على التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب أمام ليفربول ، وكان من بين التغييرات إشراك اللاعب الأمريكي الواعد بوليسيتش 17/ عاما/ الذي كان أن يسجل هدفه الأول بالدوري في ثاني مشاركة له فقط في التشكيل الأساسي.

وأشاد توشيل بالنجم الشاب قائلا “إنه في العام الأول له بكرة القدم الاحترافية. أول مشاركتين له ضمن التشكيل الأساسي كانتا أمام ليفركوزن وشالكه ، ولم تكن المهمة سهلة.. هذا يظهر تقديرنا الكبير ورؤيتنا له كلاعب قادر على المشاركة بشكل أساسي مع فريقنا.”

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند إن بوليسيتش كان له إسهاما واضحا ، وقال لاعب خط الوسط ماتياس جينتر “استحق مكانه في التشكيل الأساسي.”

وشارك بوليسيتش من مقعد البدلاء في وقت متأخر من مباراة الذهاب أمام ليفربول حيث يقدم اللاعب مستويات ملفتة منذ انضمامه إلى أكاديمية دورتموند للشباب في صيف 2014 قبل أن يصبح لاعبا بفريق دورتموند رسميا في العام الماضي عندما أتم عامه السادس عشر.

وساعد بوليسيتش فريق الناشئين (تحت 16 عاما) بنادي دورتموند بالفوز باللقب المحلي وصعد إلى الفريق الأول خلال الأجازة الشتوية الأخيرة ، ليسجل ظهوره الأول في البوندسليجا وعمره 17 عاما و134 يوما ، وذلك في 30 كانون ثان/يناير 2016 في المباراة التي انتهت بالفوز على إنجولشتاد 2 / صفر .

وشارك بوليسيتش ، الذي يتمتع بمهارات وسرعة عالية ، في ست مباريات بالبوندسليجا حتى الآن إلى جانب ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي.

وأصبح بوليسيتش ، الذي ينتمي لمدينة هيرشي بولاية بنسلفانيا ويحمل أيضا جواز سفر كرواتي ، في 29 آذار/مارس الماضي أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الأمريكي بتصفيات كأس العالم حيث سجل مشاركته الدولية الأولى في المباراة التي انتهت بالفوز على جواتيمالا 4 / صفر .

ويحتمل أن يستدعيه المدير الفني للمنتخب الأمريكي يورجن كلينسمان ضمن القائمة المشاركة في كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) في حزيران/يونيو المقبل.

وقال توشيل إن بوليسيتش يشكل عنصرا مهما بالفريق “أدى دورا جيدا في الفترة الأخيرة” مع دورتموند الذي خاض 48 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا