برعاية

الجزائر في مجموعة نارية بـ "قرعة أولمبياد البرازيل"

الجزائر في مجموعة نارية بـ "قرعة أولمبياد البرازيل"

أوقعت قرعة أولمبياد ريودي جانيرو البرازيلية المقررة الصيف المقبل، المنتخب الجزائري لكرة القدم، في مجموعة صعبة ضمت منتخبات الهندوراس والأرجنتين والبرتغال.

وسيواجه المنتخب الأولمبي الجزائري في المباراة الأولى نظيره الهندوراس بملعب ريي ودي جانيرو يوم 4 أغسطس/ آب المقبل، فيما يلعب المباراة الثانية ضد الأرجنتين يوم 7 من الشهر نفسه وبنفس الملعب في حين أن الجولة الثالثة سيلعبها منتخب محاربي الصحراء ضد البرتغال بملعب بيلوهوريزانتي يوم 10 منه.

ووصف مدرب المنتخب الجزائري السوسيري بيار شورمان، القرعة التي وقع فيها منتخب "الأفناك" بالصعبة، مؤكدا أن الجزائر ستلعب على حظوظها مثل بقية المنتخبات.

من جهته صرح مدير المنتخبات الجزائرية ومكتب الاتحاد الجزائري وليد صادي قائلا: "كل المنتخبات التي تأهلت قوية ومواجهة البرتغال والأرجنتين ليست أمرا سهلا لكننا نشارك لأول مرة منذ فترة طويلة من الزمن ما يجعلنا نهدف إلى كسب الخبرة وتحسين مستوانا الدولي".

وبحسب صادي فإن برنامجا مكثفا سينظمه الاتحاد الجزائري لكرة القدم للمنتخب الأولمبي كي يكون مستعدا لدورة الصيف المقبل، حيث ستتم برمجة مباريات ودية ضد منتخبات من أميركا اللاتينية وأخرى من أوروبا.

وبخصوص العناصر الدولية المحترفة التي ستدعم المنتخب الجزائري في الأولمبياد المقبل، لا سيما بعد تردد أسماء نجوم المنتخب الأول؛ رياض محرز واسلام سليماني وسفيان فيغولي وياسين براهيمي وبن طالب وعبيد، لتدعيم تشكيلة شورمان قال مدير المنتخبات الجزائرية: "لم تجري دراسة القائمة التي ستتنقل إلى الأولمبياد وستتم استشارة اللاعبين ونواديهم قبل اتخاد القرار النهائي في يونيو/ حزيران القادم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا