برعاية

صحف العالم تتحدث عن "كابوس" مدريد و"معجزة" فولفسبورغ

صحف العالم تتحدث عن "كابوس" مدريد و"معجزة" فولفسبورغ

 حقق فريق فولفسبورغ الألماني انتصاراً تاريخياً على ريال مدريد 2 - 0 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهو الحدث الذي نال قسطاً وافراً من الاهتمام في مختلف وسائل الإعلام العالمية، ناهيك عن الحجم الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي من تعليقات وسخرية عبر مرتاديها بعد النتيجة المفاجأة.

وأعطت وسائل الإعلام الألمانية اهتماما بالغا بفوز فريقها فولفسبورغ، حيث عنونت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار ساخرة: "عليك تحمل المصاعب يا كريستيانو رونالدو"، مرفقة معها صورة لوجه رونالدو بدا فيها مندهشا من النتيجة قبل موقعة الرد التي يحتاج فيها ريال مدريد للفوز بأكثر من هدفين نظيفين.

"ريال مدريد مفكك، معجزة من فولفسبورغ" كان العنوان الأبرز لـ "سبورت بيلد" الألمانية، وأضافت: "كانوا 11 ذئبا، والآن نصف النهائي أصبح قريبا"، وكتب موقع KSTA: "فولفسبورغ يذل ريال مدريد".

وفي ما يتعلق بالصحافة الدولية، لم تفوت الصحف ووسائل الإعلام ومختلف المواقع الإلكترونية هزيمة الريال المدوية، حيث عنونت "ليكيب" الفرنسية: "كابوس حقيقي" وكتبت "بعد أربعة أيام من الفوز على برشلونة، ريال مدريد يسقط من فولفسبورغ".

(فيديو) مشجع يقتحم ملعب "فولكسفاغن أرينا" احتفالا بتقدم فولفسبورغ!

أما في إنجلترا، فوصفت صحيفة "ذا صن" البريطانية هزيمة الريال بـ "الفشل" وقالت:" لقد سقطوا بعد الهزيمة من قبل الألمان"، وعلقت بعناوين، منها أن "الذهول" يصيب مدريد، و "مدريد تنتظر الخروج من دوري الأبطال أمام فولفسبورغ، الذي أذهل رونالدو وزملاءه".

من جانبها، علقت شبكة "سكاي سبورتس" بعنوان مشابه حين قالت: "فولفسبورغ يذهل مدريد"، موضحة أن هذه النتيجة ستجعل زيدان أمام مهمة أشبه بـ "تسلق الجبال في لقاء الإياب في ريال مدريد" "في إشارة لموقعة الرد الصعبة التي يحتاج فيها الميرينغي لثلاثة أهداف.

وفي البرتغال، عنونت صحيفة "أبولا":" مدريد في موضع خطر"، بينما عنونت "أوجوجو" البرتغالية "عودة بطولية أو الوداع" مضيفة "أصحاب الأرض هزموا المرشح الأوفر ولديهم أفضلية قيمة".

في إيطاليا، قالت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" ساخرة من بطل أوروبا عشر مرات: "مدريد نام..ثم استيقظ على صفعتين من فولفسبورغ"، وتحدثت عن "مفاجأة" ثقيلة في أبطال أوروبا، ووصل صدى الهزيمة إلى الأرجنتين، حيث كتبت "أوليه" الأرجنتينية: "البيت الأبيض وصل بصفته المرشح الأوفر، لكنه تلقى مفاجأة في الأراضي الألمانية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا