برعاية

أحمد عيد يترأس اجتماع لجنة المسؤولية الاجتماعية الآسيوية

أحمد عيد يترأس اجتماع لجنة المسؤولية الاجتماعية الآسيوية

تعزز التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزرع الأمل وتحقيق التطوير الاجتماعي من خلال كرة القدم، وذلك عقب اجتماع لجنة المسؤولية الاجتماعية الثاني الذي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشدد رئيس اللجنة السيد أحمدref="/tags/2309-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D9%8A%D8%AF">أحمد عيد الحربي في كلمته الترحيبية على الدور المحوري للجنة، والذي تم توضيحه في إطار الرؤية والمهمة الجديد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للمساعدة في الاستفادة من كرة القدم كأداة لتحقيق الصالح الاجتماعي في كافة أرجاء قارة آسيا. ومن الناحية المستقبلية فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيركز على جهود المسؤولية الاجتماعية في خمسة مجالات هي: الأطفال والشباب، النزاهة والتعليم، الاندماج الاجتماعي، الصحة وكذلك المعونات الإنسانية.

وأعرب أعضاء اللجنة عن سعادتهم بملاحظة التطورات التي تحققت في مشاريع المساعدات الإنسانية في كل من الفلبين ونيبال. حيث أن قرية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تاكلوبان بالفلبين افتتحت في سبتمبر 2015 وهي تأوي 30 عائلة تشردت بعد إعصار يولاندا عام 2013.

أما مشروع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نيبال التي تعرضت لزلزال مدمر، فإنه يتطور بسرعة من أجل إعادة بناء مدرسة شري سيتيفيدي الثانوية في مقاطعة سيندوبالتشوك. وقد انتهت عملية تقديم العروض قبل أسبوعين.

وسعيا لتحقيق الإرث من خلال هذه المشاريع، فقد بحث أعضاء اللجنة في أهمية بناء شراكات استراتيجية مع منظمات المجتمع المدني الرائدة في قارة آسيا من أجل تحسين صالح جميع المجتمعات، وتطوير استراتيجيات محددة تترك إرثا دائما في المناطق التي تعرضت لكوارث بالفلبين ونيبال.

وصادقت اللجنة أيضا على مذكرة التفاهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للمعوقين عقليا IFCP. حيث تهدف الاتفاقية لترويج وتطوير كرة القدم عند المعوقين عقليا عبر مجموعة من البرامج والبطولات، انطلاقا من بطولة آسيا للمعوقين عقليا الخاصة بالشباب 2017.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا