برعاية

خبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيكون له أثر كبير على البريمير ليغ

خبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيكون له أثر كبير على البريمير ليغ

Image caption اذا صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي، سيخسر لاعبون من امثال دميتري باييه وويلي كاباليرو وانغولو كانتي حقهم في اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز

قال خبراء كرويون وشخصيات متنفذة في المجال الرياضي إن كرة القدم في بريطانيا ستشهد تغييرات جذرية في حال صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء المزمع اجراؤه في حزيران / يونيو المقبل.

Image copyright AFP Getty Image caption ديميتري بايه

يذكر ان اللاعبين الذين لديهم جوازات سفر اوروبية يحق لهم الآن اللعب في بريطانيا، اما اولئك الذين لديهم جوازات اخرى فعليهم الحصول على تأشيره دخول وتصريح عمل من الداخلية البريطانية وأكثر من ذلك أن يكونوا قد شاركوا في نسبة معينة من مباريات منتخب بلادهم الرسمية.

وحسب الإحصاءات الحالية فإن نحو 332 لاعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الثانية علاوة على الدوري الاسكتلندي سيفشلون في تلبية هذه الشروط إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وبين هؤلاء نحو 100 لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز (البريميير ليغ) وستخسر أندية مثل أستون فيلا ونيوكاسل وواتفورد 11 لاعبا.

وسيخسر البريميير ليغ أيضا اثنين على الأقل من أبرز نجوم الموسم الحالي وهم نغولو كانتي لاعب ليستر سيتي متصدر ترتيب البطولة قبل 6 مباريات من نهايتها و ديميتري بايه لاعب ويستهام يونايتد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا