برعاية

الأطباء يرفعون علامة "قف" في وجه ألونسو

الأطباء يرفعون علامة "قف" في وجه ألونسو

يغيب الإسباني فرناندو ألونسو، سائق "مكلارين"، عن سباق الجائزة الكبرى البحريني، ثاني مراحل بطولة العالم للفورمولا 1، لعدم تلقيه الإذن من أطباء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، عقب الحادث المروّع الذي تعرّض له في أستراليا.

وخضع ألونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع "رينو"، لفحوصات الأطباء الذين لم يمنحوه إذنا بالمشاركة في السباق. وأعلن "مكلارين" أن البلجيكي ستوفيل فاندورن، بطل العالم في سباقات "جي بي 2"، سيحل محل ألونسو في السابق، معربا عن احترامه لقرار أطباء (فيا).

وذكر (فيا)، في بيان، أن السائق الإسباني تعرض لحادث مروع في ملبورن قبل 11 يوما بعدما اصطدمت سيارته بالإطار الأيسر الخلفي لسيارة المكسيكي إستيبان جوتييريز، سائق "هاس"، وعلى الرغم من أنه خرج منه في حالة جيدة ولم يتعرض لأضرار ظاهرة، فإن الفحوصات التي خضع لها في حلبة صخير أثبتت أنه لا يجب أن يشارك في السباق الذي يقام الأحد المقبل.

وكان ألونسو قد حاول تجاوز سيارة جوتييريز خلال اللفة الـ17 من أصل 58 بحلبة (ألبرت بارك) في ملبورن، إلا أن الإطار الأيمن الأمامي لسيارته اصطدم بالإطار الأيسر الخلفي لسيارة جوتييريز، ما أدى لارتطام سيارة ألونسو بالحاجز الأيسر في الحلبة قبل أن تنقلب مرتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا