برعاية

خاص - بالفيديو | ريبيري يتحدث عن جوارديولا، ألابا وطموحات دوري الأبطال

خاص - بالفيديو | ريبيري يتحدث عن جوارديولا، ألابا وطموحات دوري الأبطال

الجناح صاحب الـ32 عامًا يقول أنه يشعر بعودته لأفضل ما كان عليه ويأمل أن يساعد في إلهام فريقه نحو دوري الأبطال قبل رحيل المدرب بيب جوارديولا

عاد فرانك ريبيري للأحداث من جديد بعدما تعافى من إصابة قوية في فخذه ويأمل في أن ينهي الموسم بأفضل طريقة مع بايرن ميونخ الذي يبقى على قمة البوندسليجا ومازال يواصل الرهان في دوري الأبطال.

جول تحدث إلى صاحب الـ32 عامًا عقب عودته إلى لياقته، عن رحيل مدرب البايرن بيب جوارديولا في نهاية الموسم وعن فرص فريقه في الفوز بدوري الأبطال هذا الموسم...

عن الشكوك حول إمكانية عودته

العديد من الأشخاص لم يكونوا يؤمنون بذلك. بعد توقف لمدة تسعة أشهر تحتاج لوقت. الآن الأمور تجري بشكل جيد. في العام الماضي كنت حزينًا أغلب الوقت وافتقدت لعب كرة القدم. عندما تكون مصابًا، في الأغلب تتدرب وحدك. في هذه الحالة من المهم ألا تفقد تركيزك، لكن إرادتي كانت دائمًا هناك.

ريبيري عن كيف عثر على طريقه للعودة:

بالطبع الأمر صعب. كل يوم تفكر في عودتك ومتى يمكن ذلك. لكني أعرف نفسي، شخصيتي وما مازلت أستطيع أن أحققه. من المهم بالنسبة لي أن أكون في حالة جيدة وأن أركض في الملعب. هذا هو التفكير الإيجابي الذي كان بخاطري. الآن أنا أستمتع من جديد.

ريبيري حول التفكير في إنهائه لمسيرته

لم أفقد اهتمامي بلعب كرة القدم. لم أنسَ أبدًا من أين أنا. عندما كنت طفلًا كانت حياتي كلها كرة القدم. لقد عملت بكد لأصير أفضل وأفضل. كسبت الكثير من الألقاب. لكن هذا ليس بيت القصيد. عليك أن ترضي شغفك. الآن لقد عدت وأنا جائع من جديد.

لا تشعر وأنك جزء من الفريق، عندما تشاهد زملاءك وأنت تجلس في البيت أو في المدرجات. للحظة يكون شيءً جيدًا أن تحظى باستراحة، لكن لوقت طويل يصبح الأمر صعبًا على المستوى النفسي.تكون سعيدًا بالمشجعين، الزملاء والنادي، لكن على الجانب الآخر تكون حزينًا بعض الشيء. الآن أستطيع أن أذهب للنوع بعد التدريب بذهنٍ صافٍ.

ريبيري حول عقد ديفيد ألابا:

أنا سعيد لديفيد، أسرته وبالتأكيد لبايرن ميونخ. لقد أمضى فترة طويلة في هذا النادي. معًا استطاعوا تحقيق الكثير. عندما كان في السادسة عشرة، قابلته في أكاديمية الناشئين. لقد عمل بكد كبير واستطاع أن يحقق ما أراد. ديفيد لاعب خبير جدًا رغم أنه مازال صغيرًا جدًا. بالنسبة لي هو لاعب عظيم وهو أفضل ظهير أيسر في العالم. أفضّل اللعب بجانبه، وهو سعيد بتواجدي في الملعب أيضًا. هناك تفاهم بيننا.

اقرأ أيضًا | بالفيديو - ألونسو: أسس جوارديولا ستدوم في البايرنريبيري حول أهمية اللاعبين الأكثر خبرة:

عندما تجلس في غرفة الملابس بين الشوطين والنتيجة 2-0 ليوفنتوس، تتساءل: "ماذا يحدث هنا؟" ثم تحتاج لشخصيات مثل فيليبي لام، توماس مولر، تشابي ألونسو أو أنا ليتحدثون ويحفزون. لا يمكن أن نطأطئ رؤوسنا. في 45 دقيقة، أي شيء يمكن أن يحدث. كل شيء كان عن الهجوم، الهجوم، عن المحاولة مرة وراء الأخرى. هدف واحد كافٍ في أليانز أرينا لنبدأ الرحلة والجماهير خلفنا. وما علينا ألا ننساه هو: لقد تمكنا من تسجيل أربعة أهداف ضد يوفنتوس.

ريبيري عن البدائل على الدكة:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا