برعاية

قطر والابتكار...بعد الخيم الصحراوية يمكنك استئجار منزل لحضور المونديال

قطر والابتكار...بعد الخيم الصحراوية يمكنك استئجار منزل لحضور المونديال

يتطلع منظمو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، إلى اعتماد خدمة (Airbnb)، أي تأجير المنازل لمدة زمنية قصيرة للمشجعين الذين سيتقاطرون من جميع أنحاء العالم. من أجل تخفيف الكلفة عليهم بدل إقامتهم في الفنادق، مما سيسهل زيادة أماكن السكن.

وسيستطيع المقيمون في قطر تأجير منازلهم لمشجعي المنتخبات العالمية، والذي سيحضرون هذا العرس الكروي، حيث سيراوح سعر الوحدة بين 18 إلى 500 يورو في أغلى وأفضل الشقق والمناطق في قطر (اللؤلؤة).

وأكد الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمونديال 2022 حسن الذوادي اليوم خلال لقاء صحافي: "علينا عدم تجاهل الفرص المتاحة لاعتماد خدمات مثل موقع "Airbnb" لتأجير المنازل السياحية لمدة قصيرة، في استضافة المشجعين القادمين لمشاهدة كأس العالم".

وسيسدد الضيوف الأجرة عبر الموقع المذكور، للمواطنين الذين سيأجرون منازلهم، حيث سيفيد ذلك الوافدين إلى قطر بميزانية محدودة والزوار الساعين لخدمات ضيافة غير رسمية، وهناك حالياً قرابة 46 اختياراً ضمن الدوحة في الموقع.

ولم يقتصر الإبداع القطري في ما يخص استضافة الجماهير عند هذا الحد، حيث ستتيح الدولة خدمة الإقامة غير الاعتيادية مثل الكامبينغ، أو الإقامة في مخيمات صحراوية، أو حتى رحلة بحرية لبضعة أيام.

وختم الذوادي حديثه عن الهدف من نظام الـAirbnb: "الناس يريدون هذا لأنهم يقضون عطلة الأسبوع في الصحراء، كل مونديال لديه أمور تميزه، هذه الخدمات ستضفي الطابع القطري والضيافة العربية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا