برعاية

أسوأ 6 تمارين تؤثر على كفاءة ركبتك

أسوأ 6 تمارين تؤثر على كفاءة ركبتك

 يعتبر مفصل الركبة من أهم وأخطر المفاصل في الجسد، حيث أن أي إفراط في التمارين المتعلقة بالركبة تعني مشاكل كبيرة في ذلك المفصل، ما يؤثر على السيقان بشكل كبير، وفيما يلي نقدم لك أسوأ 6 تمارين يمكن أن تسبب آلام مبرحة في الركبتين، وقد تصل بها لحد الإصابة.

تمارين القرفصاء المتعمقة: وفي تلك التمارين تقوم بالاستناد على ساق واحدة، وهو ما يعمل على إرهاق العضلات الرئيسية مثل جلوتيس وأوتار الركبة والكاحلين والركبتين، ومع زيادة الوزن والضغط على الركبة قد تؤثر على صابونة الركبة أو الرباط الصليبي الأمامي، وبدلا من ذلك يمكنك تنفيذ تمارين القرفصاء البلغارية كما يمكنك تنفيذ التمارين على صندوق خشبي مرتفع بتكرار 10 مرات في ثلاثة مجموعات على الأكثر.

تمارين الطعنات: وفي تلك التمارين تقوم بدفع ركبتيك إلى الخلف، مع الحفاظ على خط مستقيم بين الكتفين والوركين، ومع الإفراط في الحركة تسبب الألم والتورم للركبتين، فأداء تمارين الطعنات مع القفز يؤثر بشكل سلبي على الركبتين والأوتار.

تمارين القفزة البطيئة: وفي هذا التمرين تقوم بالمشي كالبطة على الساقين وهي تؤثر على أربطة الركبة والغضروف، كما أنه من الممكن أن تسبب التواء في الركبتين، ويمكنك استبدال ذلك التمرين بتمارين التقرفص مع القفز أو الاستناد على الجدار.

تمارين بوليمتريك: وفي تلك التمارين تعتمد على بذل أقصى مجهود أثناء الجري وبشكل متتابع وسريع، وتساعد على بناء قوة تفجيرية من خلال الجري مع الوزن، ولكنها من الممكن أن تسبب التهاب المفاصل وإصابات الركبة، في حالة أي خطأ أثناء الركض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا