برعاية

أخبار الترجي الرياضي:السويح يحدّد توجّهاته و«المجموعات» توحّد صفوفها

أخبار الترجي الرياضي:السويح يحدّد توجّهاته و«المجموعات» توحّد صفوفها

بعثت رباعية شيخ الأندية التّونسية في شباك «القناوية» الارتياح في صفوف المحبيّن، لكنها لم تخف الحذر الشّديد من جانب الفنيين بقيادة عمّار السويح، وذلك ليقينهم بأن الانتصارات في الوديات مهمّة للمعنويات. ولا تعكس في المقابل القوّة الحقيقية للجمعية قبل ساعات من حوار الأجواء في رادس.

وحاول أهل الدار استغلال المواجهة الوديّة أمام «المرساوية» لإختبار كلّ العناصر الأساسيين والإحتياطيين والمحليين والأجانب، وذلك للمحافظة على نسق المقابلات، والعمل على تحديد الملامح الأولية للتشكيلة الصفراء والحمراء التي سيراهن عليها عمّار السويح في لقاء الأحد ضدّ الجار لحساب الجولة الخامسة إيابا من سباق «المحترفين».»

استفاد الترجي الرياضي جيّدا من مواجهة «القناوية» في مركّب المرحوم حسّان بلخوجة يوم أمس الأوّل. وخرج النادي بإنتصار كبير ومفيد للمعنويات قبل ملاقاة النادي الافريقي. كما شكّلت هذه المواجهة الوديّة فرصة مناسبة ليحدّد عمّار السويح بالتنسيق مع مساعديه اسكندر القصري وخالد المولهي التوجهات الفنيّة الأولية التي يمكن استخدامها في لقاء الأجور للإنتصار على الافريقي تماما كما حصل في حوار الذّهاب. وتؤكد الوقائع أن عدّة عناصر حجزوا مقاعدهم مبدئيا في التركيبة المثالية للسويح بمناسبة «دربي» العاصمة. ومازال الغموض يلفّ عدد محدود من المراكز. ويبدو أن عمّار السويح أجّل الحسم في خياراته على مستوى الجهتين اليمنى واليسرى للدّفاع، حيث يتصارع ثلاثة لاعبين لاقتلاع مقعدين في التشكيلة الأساسية وهم محمّد أمين النفزي و»الجوكار» إيهاب المباركي وحسين الرّبيع. كما أنّ الاطار الفني للفريق متردّد بخصوص العنصر الأفضل والأنسب ليشغل أحد الرواقين في ظلّ الصّراع المحموم أيضا بين ثلاثة لاعبين وهم ادريس المحيرصي أحد أبطال «دربي» الذّهاب وآدم الرجايبي المتألق في المباراة القارية الأخيرة لشيخ الأندية أمام «النّهضة» التشادية. وينافسهما بقوّة النيجيري «برنار بولبوا». والثّابت أن فخرالدين بن يوسف الذي افتتح مهرجان الأهداف ضدّ «القناوية» سيحجز مكانا في الرواق على أن يرافقه أحد اللاّعبين الثلاثة المذكورين. وسيمنح السويح الأولوية في المنطقة الأمامية لطه ياسين الخنيسي، وفي صورة وقوع أي طارىء (بحكم أن اللاعب موجود حاليا مع المنتخب في الطّوغو)، فإن الحلّ بيد هيثم الجويني السعيد بثنائيته في شباك «المرساوية»، ومساهمته قبل ذلك في صابة الأهداف الترجية أمام «النّهضة» التشادية.

بعد الانتصار العريض على مستقبل المرسى، أمر السويح بمنح لاعبيه راحة خاطفة بـ 24 ساعة من أجل استرجاع الأنفاس قبل أن يستأنف الفريق اليوم تحضيراته للـ»دربي» الكبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا