برعاية

بالفيديو..ضحية المراوغة الشهيرة التي ابتكرها كرويف:"لازلت مندهشا"!

بالفيديو..ضحية المراوغة الشهيرة التي ابتكرها كرويف:"لازلت مندهشا"!

يعرف تاريخ كرة القدم العالمية جيدا تلك المراوغة التي ابتكرها أسطورة كرة القدم الهولندية الراحل يوهان كرويف، والتي أطلق عليها "دوران كرويف"، وطبقها خلال المباراة التي جمعت منتخب هولندا ضد نظيره المنتخب السويدي في منافسات كأس العالم عام 1974.

وجاءت وفاة أسطورة هولندا الراحل يوهان كرويف الذي قضى عن 68 عاما بعد خمسة أشهر من الصراع مع سرطان الرئة، لتعيد إلى الأذهان من جديد تلك المراوغة الشهيرة التي اقترنت باسمه حتى يومنا هذا، رغم مضي عقود طويلة عليها، حين راوغ كرويف يان أولسون مدافع السويد بطريقة رائعة وذكية.

ونجح "كرويف" في مراوغة أولسون حينما تحرك الهولندي عند امتلاكه الكرة ولعبها بباطن قدمه من خلف القدم الأخرى، قبل أن ينطلق بعيدا عن أولسون الذي لم يدرك أين ذهبت الكرة، ما أثار دهشة الجميع بمن فيهم المدافع السويدي.

وأكد المدافع السويدي السابق يان أولسون في تصريحات صحافية الخميس أنه لا يزال مندهشا حتى الآن من الطريقة التي راوغه بها يوهان كرويف، حيث قال لمحطة (إس.في.تي) السويدية: "تسلم (كرويف) كرة طويلة بالقرب من الراية الجانبية وكنت في ملاحقته من الخلف، واعتقدت أن الأمور تحت السيطرة لكنه ركض عكس الاتجاه وظننت أنني سألحق به لكن لم أجد الكرة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا