برعاية

إنفانتينو يقدم تعازيه لأسر ضحايا هجوم انتحاري

إنفانتينو يقدم تعازيه لأسر ضحايا هجوم انتحاري

قدم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعازيه لأسر ضحايا التفجيرات الانتحارية خلال مباراة محلية أقيمت في العراق. وقال إنفانتينو للموقع الرسمي للفيفا على الإنترنت: "مصدوم وحزنت بشكل رهيب بعدما علمت بتلك المأساة، والتي حدثت بالأمس خلال مباراة لكرة القدم بمدينة الإسكندرية في العراق". وأضاف: "حول العالم، كرة القدم توحد الأشخاص. إنه يوم حزين عندما يصبح الأشخاص الذين يذهبون لمتابعة مباراة ضحايا لمثل هذا العنف".

بان كي مون يدعو الكتل السياسية لدعم خطوات العبادي

في وقت يتعرض فيه رئيس الوزراء العراقي لضغوط من الكتل السياسية، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من بغداد هذه الكتل إلى دعم خطوات العبادي والإصلاحات التي ينادي بها. كما حث المسؤول الأممي على المصالحة الوطنية. (26.03.2016)

العراق - هجوم انتحاري على رياضيين يخلف 30 قتيلاً

فجر انتحاري نفسه مساء الجمعة وسط تجمع بعد انتهاء مباراة في كرة القدم في إحدى القرى جنوب بغداد ما أدى إلى مقتل 30 شخصاً على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجراح، ومصادر طبية تحذر من ارتفاع حصيلة القتلى. (25.03.2016)

وتابع: "نيابة عن الفيفا والمجتمع العالمي لكرة القدم، أريد التقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا". وتوفي 30 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 50 أمس الجمعة خلال هجوم انتحاري استهدف مباراة في محافظة بابل وفقا لما ذكرته الشرطة المحلية. وأفاد مسؤول في دائرة صحة محافظة بابل لفرانس برس إن حصيلة الضحايا ارتفعت لتصل إلى 32 شخصا و84 جريحا، بينهم 12 في حالة خطرة جدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا