برعاية

بالصور .. أفضل 10 مواهب شابة في الملاعب الأوروبية

بالصور .. أفضل 10 مواهب شابة في الملاعب الأوروبية

يشهد هذا الموسم بروز العديد من المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية، والتي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقق الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كشفت النقاب عن قائمة أفضل 10 مواهب شابة في الدوريات الأوروبية، بناءً على دراسة معمقة شارك فيها عدد من خبراء اللعبة من مدربين وصحفيين متخصصين.

وتم اختيار القائمة بناءً على المستويات التي قدمها اللاعبون مع أنديتهم خلال الموسم الحالي..

1) عثمان ديمبيلي: يبلغ من العمر 18 عامًا ويلعب في صفوف رين الفرنسي، ويشغل مركز الجناح الأيسر ويجيد اللعب في الهجوم ويتميز بالسرعة العالية.

اللاعب الفرنسي ذو الأصل المالية مطلوب بقوة من قبل نادي برشلونة الذي سبق له أن تقدم بعرض لضمه مقابل 30 مليون يورو، وهناك اهتمام بضم اللاعب من أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وارسنال وبايرن ميونيخ ويوفنتوس.

2) روبين نيفيز: يبلغ من العمر 19 عامًا ويلعب في صفوف بورتو البرتغالي، ويشغل مركز خط الوسط، ويمتاز بأسلوب لعب يقترب من نجم الوسط الإسباني تشابي ألونسو.

اللاعب البرتغالي حقق العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم منها أصغر هداف في الدوري البرتغالي، وأصغر لاعب في دوري أبطال أوروبا، وتسعى عدة أندية للظفر بخدماته على غرار مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال وليفربول.

3) ريناتو سانشيز: يبلغ من العمر 18 عامًا ويلعب في صفوف بنفيكا البرتغالي، في البداية كان يشغل مركز الجناح الايسر ثم تحول للعب في وسط الملعب، ويتميز بتحركاته السريعة وقوته البدنية وتسديداته القوية.

بات النجم البرتغالي الصاعد أحد أبرز المواهب الكروية في أوروبا، بعد تألقه في صفوف بنفيكا على صعيد الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وأصبح مطلوبًا لأكبر الأندية في أوروبا، مما دفع إدارة بنفيكا لرفع قيمة الشرط الجزائي في العقد الذي يربطه باللاعب إلى نحو 60 مليون يورو.

4) بريل إيمبولو: يبلغ من العمر 19 عامًا ويلعب في صفوف بازل السويسري، ويشغل مركز المهاجم.

ولفت إيمبولو انتباه العديد من الأندية الأوروبية هذا الموسم ويتوقع له المتابعون والنقاد أن يكون من أفضل الشباب الواعدين في أوروبا في السنوات القليلة المقبلة.

5) تاهيث تشونج: يبلغ من العمر 16 عامًا فقط ويلعب في صفوف فينورد الهولندي، ويشغل مركز خط الوسط والجناح الأيسر، ويتمتع اللاعب الهولندي الجنسية بإمكانيات فنية رائعة.

وقد حاول مانشستر يونايتد ضم اللاعب قبل عامين بعد تألقه في البطولة الودية التي أقيمت بمقر النادي الإنجليزي، لكن محاولاته باءت بالفشل.

6) لورنزو جونزاليس: سيكمل عامه السادس عشر الشهر المقبل، ويلعب في صفوف نادي سيرفيت جنيف السويسري ويجيد اللعب في مركز الهجوم.

وارتبط اسم اللاعب بقوة بالانتقال إلى ريـال مدريد، قبل أن يدخل مانشستر سيتي على الخط بتوصية من المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي سيشرف على الفريق في الموسم المقبل.

7) مويس بيوتي كين: يبلغ من العمر 16 عامًا فقط ويلعب في صفوف فريق يوفنتوس تحت سن 17 عامًا، ويجيد اللعب في خط الهجوم ووسط الملعب، ويطلق عليه لقب "بالوتيلي الجديد".

اللاعب الإيطالي ذو الأصول الإيفوارية جذب اهتمام الكثير من الأندية الكبرى على غرار ريـال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي، مما دفع إدارة السيدة العجوز لإجراء مفاوضات مع اللاعب لتوقيع عقد جديد يحميه من مخالب الأندية الغنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا