برعاية

الإمارات.. أول دولة عربية ستطبق "الإعادة بالفيديو" في المباريات

الإمارات.. أول دولة عربية ستطبق "الإعادة بالفيديو" في المباريات

أصبحت الإمارات الدولة العربية الأولى التي ستبدأ بتطبيق نظام الاستعانة بلقطات الفيديو خلال المباريات من أجل الوصول لحل للقرارات التحكيمية المثيرة للجدل، وذلك اعتبارا من الموسم المقبل، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موافقته على طلب الاتحاد الإماراتي لهذه الغاية.

وستحظى منافسات كرة القدم الإماراتية بفرصة تقليل الأخطاء التحكيمية بشكل مؤثر خلال مباريات المسابقات التي تنظمها، بعدما أعلن الفيفا رسميا موافقته لتصبح الإمارات الدولة العربية الأولى التي ستستفيد من تلك الخدمة التكنولوجية، إضافة إلى أنها أول دولة من خارج أوروبا تعلن استخدامها للتعديل الجديد لقوانين الفيفا الجديدة التي اعتمدها أخيرا.

وانضمت الإمارات إلى دول انجلترا وإيطاليا وألمانيا واسكوتلندا التي سبق أن أعلنت انضمامها لفريق العمل الذي شكله المجلس التشريعي لكرة القدم "إيفاب"، الذي يُعنى بدراسة المقترح الجديد وكيفية تطبيقه، والذي سيعقد أول اجتماعاته في الثامن من شهر إبريل/ نيسان المقبل في لندن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عبر السويسري جياني إنفانتينو، الرئيس الجديد، تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم ستطبّق الموسم المقبل، من بينها تجربة الاحتكام للإعادات التلفزيونية في حالات مثل إحراز الأهداف أو حالات الطرد أو ركلات الجزاء وكذلك الخطأ في تحديد هوية اللاعب المخطئ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا