برعاية

ليستر يقتحم كأس الأبطال بمواجهة برشلونة وسان جيرمان

ليستر يقتحم كأس الأبطال بمواجهة برشلونة وسان جيرمان

اقتحم ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي مسابقة كأس الأبطال الدولية الودية للمرة الأولى، حيث يواجه فرق برشلونة الإسباني وسيلتيك الإسكتلندي وباريس سان جيرمان الفرنسي في نسخة هذا العام.

وتنظم شركة ريلافانت سبورتس هذه البطولة الإعدادية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد، والتقى رئيسها تشارلي ستيليتانو مع ممثلين عن أندية أوروبية كبرى هذا الشهر لمناقشة تغيير نظام دوري أبطال أوروبا لضمان وجود فرق الصفوة دائمًا في البطولة وعدم دخول فرق مثل ليستر سيتي.

وقال ستيليتانو في بيان: "ستضم البطولة أقوى مجموعة من الفرق عبر تاريخها، وسيكون من الرائع للجماهير واللاعبين أن تلتقي هذه الفرق ضمن استعداداتها لموسم 2016-2017".

وسيتنافس ليستر سيتي مع تشيلسي وليفربول في القرعة الرئيسية، بينما سيلعب مانشستر سيتي وتوتنهام وهما الفريقان الآخران من الدوري الممتاز مباريات منفصلة.

ولعب مانشستر يونايتد أغنى أندية إنجلترا الذي فاز بالدوري 20 مرة وهو رقم قياسي في كأس الأبطال في 2014 و2015، لكنه لن يشارك هذا العام.

وسيبدأ ليستر وهو 1 من 5 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز ستنافس في نسخة 2016 حملته أمام سيلتيك في 23 يوليو في جلاسجو.

وسيتوجه بعد ذلك إلى لوس أنجلوس لمواجهة باريس سان جيرمان في 30 يوليو، قبل أن يلتقي مع برشلونة في ستوكهولم في 3 من أغسطس.

ويواجه بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني فرق ريـال مدريد وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين في جولته بالولايات المتحدة.

وسيلعب بايرن - الذي افتتح أيضًا مكتبًا في الولايات المتحدة وخاض لقاءات إعدادية هناك في 2014 - 3 مباريات ضمن كأس الأبطال الدولية.

وسيلتقي بايرن مع ميلان في 27 يوليو في شيكاجو وبعد 3 أيام أخرى سيلعب ضد إنتر في تشارلوت، وستكون مباراته الأخيرة ضد ريـال مدريد في نيويورك في 3 من أغسطس.

ويشارك 10 فرق بالبطولة، هي برشلونة وريـال مدريد من إسبانيا، وليفربول وتشيلسي وليستر سيتي من إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر وميلان من إيطاليا، وبايرن ميونخ الألماني، وسيلتك الإسكتلندي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا