برعاية

"ويليامز" و"رادفانسكا" تودعان بطولة ميامي للتنس

"ويليامز" و"رادفانسكا" تودعان بطولة ميامي للتنس

انتهى مشوار الأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة أولى وبطلة الأعوام الثلاثة السابقة، والبولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة عند الدور الرابع من دورة ميامي للتنس، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة).

وقد سقطت سيرينا، التي كانت تسعى إلى لقبها الرابع على التوالي في ميامي والتاسع في تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة، أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة بنتيجة 7-6 (7-3) و1-6 و2-6 في غضون ساعتين وثلاث دقائق.

وفشلت سيرينا (34 عامًا)، الفائزة بـ21 لقبًا في بطولات الجراند سلام، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الأول في 2016 في ثالث مشاركة لها بعد بطولة أستراليا المفتوحة؛ حيث خسرت النهائي أمام الألمانية انجيليك كيربر، ودورة إنديان ويلز التي وصلت أيضًا إلى مباراتها النهائية وخسرت أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.

وهذه الهزيمة الأولى لسيرينا في المواجهات الأربع الأخيرة مع كوزنتسوفا، والثالثة فقط من أصل 11 مواجهة بينهما.

كما أنها الهزيمة الأولى لسيرينا التي تنازلت عن إرسالها في 6 مناسبات من أصل 15 فرصة لكوزنتسوفا، في هذه الدورة منذ آذار/ مارس 2012 حين خرجت من الدور ربع النهائي على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتلتقي كوزنتسوفا، الباحثة عن لقبها الثاني في 2016، بعد تتويجها في سيدني والسابع عشر في مسيرتها المتوجة بلقبين كبيرين (فلاشينج ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009)، في الدور ربع النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثانية عشرة أو مواطنتها أكاتيرينا ماكاروفا الثلاثين.

أما رادفانسكا، فخسرت بدورها أمام السويسرية تيميا باشينسكي التاسعة عشرة 6-2 و4-6 و2-6.

وكانت رادفانسكا، بطلة ميامي لعام 2012، تمني النفس بالوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي من أصل 5 مشاركات هذا الموسم الذي توجت خلاله بلقب واحد حتى الآن وكان في دورة شنجين الصينية على حساب الأمريكية اليسون ريسك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا