برعاية

تواجد عربي قوي في المسابقات الأفريقية

تواجد عربي قوي في المسابقات الأفريقية

تأهلت خمسة أندية عربية إلى دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد الجولة الأولى من مباريات الإياب التي أقيمت اليوم وهي، الأهلي والزمالك من مصر، النجم الساحلي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي والمريخ السوداني.

ونجح الأهلي المصري في التأهل بعد فوزه على ريكرياتيفو الأنغولي بهدفين دون رد، وكان التعادل بدون أهداف في لقاء الذهاب، في وقت تأهل الزمالك بفوزه على سبورتيف دوالا الكاميروني بهدفين دون رد إياباً وبهدف وحيد ذهاباً، في وقت صعد النجم الساحلي التونسي بفوزه على أولمبيك خريبكة المغربي بهدفين دون رد، وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً بهدف لكل فريق.

وعلى الرغم من خسارته (2 – 1) إلا أن الوداد المغربي صعد على حساب نابس سبورت بطل مدغشقر، حيث فاز في الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف، في حين صعد المريخ السوداني بعد أن فاز بهدفين نظيفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وذلك على حساب واري وولفز النيجيري.

في المقابل تعادل يانج أفريكانز التنزاني أمام آرمي باتريو ريتيك الرواندي بهدف لكل فريق، وكان قد فاز في الذهاب بهدفين نظيفين ليتأهل لملاقاة الأهلي المصري، كما وتأهل ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على حساب ليوبولو الكونغولي بتعادلهما (1 – 1)، وكان فاز في الذهاب بهدفين مقابل لا شيء. كما وصعد إنييمبا النيجيري على الرغم من هزيمته أمام فريق فيتالو البوروندي بهدفين مقابل هدف، حيث اكتسحه في الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف.

صعدت أندية، الترجي والملعب القابسي التونسيان، مولودية وهران وشباب قسنطينة الجزائريان، المقاصة المصري والفتح الرباطي المغربي، إلى دور الـ 16 "الأول"، وذلك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بعد جولة الإياب في دور الـ 32 التي أقيمت السبت.

وسحق الترجي التونسي ضيفه رونيسونس التشادي بخمسة أهداف دون رد، وسبق له الفوز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد ليتأهل بعد أن سجل سبعة أهداف في مجموع المباراتين، في وقت تعادل الملعب القابسي مع كالوم ستار الغيني بدون أهداف وكان قد فاز (2 – 1) في لقاء الذهاب.

في المقابل خسر مصر المقاصة أمام دون بوسكو من الكونغو بهدف دون رد، وكان سبق له الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مصر ليتأهل (3 – 2) بمجموع المباراتين، في وقت تعادل مولودية وهران الجزائري مع غاغنوا الإيفواري (2 – 2)، وسبق له الفوز في الذهاب بهدفين دون رد لتكون النتيجة الإجمالية (4 – 2).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا