برعاية

مفاجأة ديشامب..لاعب ليستر في الموعد وبنزيمة "آوت"

مفاجأة ديشامب..لاعب ليستر في الموعد وبنزيمة "آوت"

جاء القرار بعدم استدعاء المهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، لاعب نادي ريال مدريد، لمباراتي فرنسا الوديتين، في 25 و29 مارس/ آذار الجاري، أمام كل من هولندا وروسيا، وهو المتهم في قضية ابتزاز مواطنه وزميله في منتخب الديوك، ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي.

وكان القضاء الفرنسي قد قرر رفع المراقبة القضائية بشكل جزئي عن مهاجم النادي الملكي، والتي كانت السبب الأساسي في عدم إمكانيته المشاركة مع المنتخب الفرنسي الأول في الفترة الماضية، وأكد الاتحاد الفرنسي، أن هذه الخطوة تعتبر الأولى لعودة كريم إلى الديوك.

ويعتبر المدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب، أبرز من يريد إعادة مهاجم الميرنغي إلى صفوف المنتخب، وذلك بسبب اقتراب موعد بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016"، والتي تستضيفها فرنسا، هذا الصيف، وتحديداً بين العاشر من يونيو/حزيران والعاشر من يوليو/تموز القادمين.

وتريد الجماهير الفرنسية تحقيق البطولة على أرضها، هذا الأمر يؤرق ديشامب الذي لا يريد خسارة أبرز مهاجمي الفريق، والذي أحرز 27 هدفاً في 81 مباراة دولية، و19 هدفاً في الدوري الإسباني صحبة فريقه الملكي، وتكمن المشكلة الأكبر في الضغط الحكومي، في ظل تصريحات وزير الرياضة، باتريك كانر، ورئيس الوزراء، مانويل فالس، حيث يعارض الأخير عودته، بحجة أنه متهم والرياضة متعلقة بتراث الأمة الفرنسية.

وصرح المدرب الفرنسي ليوروسبوت الفرنسية عن عودة بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي "القرار في يدي ويد رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة، نويل لوغاريت"، أما موقع "لوفيغارو أف أر" فكتب: "ريبيري، بنزيمة، وفالبيوينا، ديشامب يريد الغوص في القضايا الساخنة".

أما موقع سبورت الفرنسي الشهير فقد تحدث عن غياب بنزيمة وفالبوينا عن المنتخب بسبب قضية الفيلم الإباحي، الذي أبعد الاثنين عن الديكة منذ فترة، ولكن العنوان جاء ليؤكد أن الأمور في طريقها إلى الحل "أزمة فالبوينا - بنزيمة سيتم تمريرها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا