برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | ليستر سيتي - نيوكاسل يونايتد

رجل رائع - رجل مخيب | ليستر سيتي - نيوكاسل يونايتد

أكد ليستر سيتي بفوزه الثمين على نيوكاسل يونايتد مساء الاثنين في إطار مباريات الجولة الـ30 من البريميرليج، جديته التامة في التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه فلا يحتاج الفريق سوى 20 نقطة من 24 في مبارياته المتبقية، هذا لو تمكن منافسه الأول «توتنهام» من الفوز بجميع المباريات المتبقية.

فريق الثعالب صاحب المركز الأول بـ63 نقطة تقدم على جيوش المدينة في الدقائق الـ30 الأولى من عمر المباراة التي استضافها ملعب كينج باور بهدف جميل أحرزه النجم الياباني «أوكازاكي».

واستطاع رانييري الحفاظ على تقدمه هذا حتى انتهى الشوط الأول ليبدأ بعض التغييرات التكتيكية لتأمين النتيجة، ليدفع بشيلوب بدلاً من أوكازاكي وأولوا بدلاً من آلبرايتون، لتساعد تلك التدخلات في غلق المساحات على لاعبي نيوكاسل الذين لجأوا للكرات الطولية والعرضية لمحاولة خلخلة الدفاع.

والآن نقدم لكم تقييمًا بأداء اللاعب الأفضل واللاعب الأسوأ:

الرجل الرائع | داني درينكواتر - ليستر سيتي

تمكن ليستر سيتي من الفوز بهذه المباراة بفضل القوة الكبيرة التي تمتع بها خط وسطه بقيادة الإنجليزي الرائع «داني درينكواتر» في قطع الكرات وايصالها على طرفي الملعب بشكل سليم.

درينكواتر لعب مباراة بدنية كبيرة بتغطية المساحات الشاسعة التي كان يخلفها داني سيمبسون لحظة تقدمه لأداء الدور الهجومي.

كما أنه أجبر أهم مفتاح لعب في وسط نيوكاسل «جونجو شيلفي» على التراجع إلى منطقة وسط فريقه ومن هنا تقلصت كثيرًا الخطورة على مرمى كاسبر شمايكل فقد شعر هجوم نيوكاسل بالوحدة من قلة التمريرات البينية والطولية الصحيحة بسبب العازل القوي الذي شكله درينكواتر مع كانتي بين وسط وهجوم نيوكاسل.

ومرر درينكواتر ما مجموعه 65 تمريرة صحيحة لزملائه بدقة وصلت لـ85٪ من إجمالي لمساته في المباراة، وركض أكثر من 11 كيلومترًا في المباراة من بينهم 49 انطلاقة سريعة «سبرينت».

وبعد أن أيقن بينيتيز استحالة الاختراق من العمق أجرى عدة تغييرات لتنشيط الطرفين بنزول تاونسيند على الرواق الأيمن ومنح سيسوكو المزيد من الصلاحيات على الرواق الأيسر، لكن معظم العرضيات كانت تقص من أمام ميتروفيتش ودومبيا بسبب الطول الفارع لهوث وويس مورجان.

الرجل المخيب | ستيفن تايلور - نيوكاسل يونايتد

كل عرضية أُرسلت من الجهة اليسرى أو اليمنى كانت تشكل خطورة على مرمى فريقه، حتى الكرات الطولية كان هجوم ليستر المفضل دائمًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا