برعاية

حمى "كانتي ليستر" مستمرة..3لاعبي ارتكاز حملوا فرقهم هذا الموسم

حمى "كانتي ليستر" مستمرة..3لاعبي ارتكاز حملوا فرقهم هذا الموسم

يقدم الفرنسي نغولو كانتي مستوى استثنائيا هذا الموسم مع ليستر سيتي، ومع التألق الكبير للجزائري رياض محرز. ويؤكد بعض المتابعين أن لاعب الارتكاز كانتي له فضل حقيقي في ما وصل إليه فريق رانييري، نتيجة قدرته على حماية الدفاع، وتوفير غطاء كامل لإبداع لاعبي الشق الهجومي. ليعيد هذا اللاعب المغمور القيمة الحقيقية للاعبي الوسط في الملاعب الإنجليزية، ويجبر بقية المدربين على إعادة حساباتهم، ومراقبة سوق الانتقالات من أجل ضم لاعب يوفر مزيدا من الأمان لمنطقة الارتكاز، الجانب القوي في معادلة التوازن الخططي داخل الملعب.

يمتاز الأرجنتيني لياندرو باريديس بقدرات فنية رائعة، برهن على قوتها هذا الموسم مع فريق إمبولي، بعد إعارة ناديه الأصلي روما له، ليؤكد لاعب الارتكاز أنه أحد أهم المواهب في الكالتشيو، ويجعل إدارة روما نادمة على عدم إشراكه في مباريات هذا الموسم، خصوصا مع الإصابات العديدة لنجوم الفريق، وحاجة سباليتي إلى لاعب وسط متحرك أمام رباعي الدفاع.

يلعب إمبولي بطريقة قريبة من 4-3-1-2 وفق الخلطة الإيطالية، بتواجد رباعي صريح في المنتصف، ثنائي على الأطراف، وثنائي آخر في العمق، لاعب خلف الهجوم والآخر أمام الدفاع، وباريديس يقوم بهذا الدور، حيث يهتم بنقل الكرات من الخلف إلى الأمام، ويبني الهجمة بأريحية عن طريق كسره الخطوط بالتحرك المستمر والتمركز الإيجابي، لذلك لا غنى عنه أبدا في تكتيك فريقه.

ونتيجة تألقه هذا الموسم، يحاول أكثر من فريق أوروبي التعاقد معه مستقبلا، وفي مقدمة هؤلاء بيب غوارديولا، المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي، لأنه يريد لاعب ارتكاز ممرر على خطى بوسكيتس في برشلونة، وبكل تأكيد فرناندو وفرناندينيو لن يوفرا له هذه الصفات. كذلك يريد يورغن كلوب الوصول إلى اللاعب إياه، من أجل بناء أفكاره التي تعتمد على اللعب الخاطف السريع في الأنفيلد مع ليفربول، في انتظار انتقال مؤكد بالصيف، إما إلى روما أو إنجلترا.

يُعرف عن بنفيكا أنه مصنع لاعبي الوسط في البرتغال بالسنوات الأخيرة. لا عجب في ذلك مع إنتاج أسماء بقيمة نيمانيا ماتيتش، أندريا جوميش، والبقية. ويعتبر ريناتو سانشيز هو المفاجأة الجديدة السعيدة للنسور، مع تقديمه مستوى رائعا هذا الموسم، رغم أنه من مواليد 1997، لكنه يملك نضجا حقيقيا وشخصية قوية تؤهله التعامل مع كافة المواقف المعقدة في عالم المستديرة.

سانشيز هو الارتكاز المتكامل، يدافع ويهاجم في آن واحد، سريع دون الكرة، ويجيد الاحتفاظ بها تحت ضغط، مع تميّزه في القيام بالواجبات الدفاعية، كالعرقلة، الافتكاك، والقطع، بالإضافة إلى تسديداته الصاروخية من أماكن بعيدة باتجاه المرمى، لذلك يستخدمه المدرب روي فيتوريا في أكثر من خانة بالوسط، لاعب ارتكاز دفاعي، وسط مساند، وأحيانا كساعد هجومي في الثلث الأخير.

لاعب بكل هذه المواصفات أجبر الجميع على متابعته، وفي مقدمتهم أندية بحجم مان يونايتد، يوفنتوس، وريال مدريد، ويستطيع هذا الصغير النجاح في مختلف الدوريات الأوروبية، شريطة الابتعاد عن الغرور المبكر. وتؤكد كافة التقارير الكروية أنه لن يستمر في البرتغال كثيرا، وسنشاهده الموسم القادم في نادٍ آخر، على خطى كانتي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا