برعاية

سعد عبد الامير : إجتياز تايلند وفيتنام مسألة وقت واصابة ياسر صدمتني

سعد عبد الامير : إجتياز تايلند وفيتنام مسألة وقت واصابة ياسر صدمتني

الدوري السعودي الاقوى في اسيا ،وسأكون رهن اشارة شهد للعب مع المنتخب الاولمبي  !

الزوراء والجوية الاقرب للقب ، وشنيشل اضافة نكهة لدوري النخبة القادم

قال عنه المعلق المصري احمد الطيب انه الجندي المجهول داخل كتيبة اسود الرافدين خلال منافسات بطولة اسيا الاخيرة مسترسلا بالقول : انه لاعب حريص لا يدع ابدا مجالا للخطأ قدر المستطاع ، وحقا كان شعلة نشاط لا تهدأ طوال مباريات منتخبنا الوطني في نهائيات اسيا في استراليا حيث قدم مستوى رائع اشاد به الجميع ، لا بل اتفق الكثير على انه افضل لاعبي البطولة في مركزه كلاعب ارتكاز اذ كان يمثل رمانة خط الوسط العراقي واللاعب الذي تتكسر عند قدمه هجمات المنافسين ، كان في مضى لاعب يترك على دكة البدلاء واحيانا لا يستدعى للمنتخب الوطني ، لكن قيمته الفنية استخرجها الكابتن راضي شنيشل الذي صنع منه لاعب ارتكاز رائع بعد ان وظفه بالشكل الصحيح وجعل منه صخرة تقف في وجه الخصوم ، وعلى اثر ذلك المستوى تلقى العديد من العروض الاحترافية ليختار من بينها عرض نادي القادسية السعودي حيث فرض نفسه بعد ذلك احد افضل اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي وسط اشادة من قبل المحللين والمراقبين هناك ، حتى ان البعض راح يقول ان هناك ثلاث اندية سعودية كبيرة وضعته على رادارها للموسم القادم ، انه لاعب الارتكاز سعد عبد الامير الذي حل ضيفا معنا في (معرض الكرة العراقية المصور) ليحدثنا عن مستقبله واشياء اخرى تجدونها بين السطور التالية ..

*حدثنا اولا عن وضع فريقك القادسية في سلم ترتيب الدوري السعودي ؟

---فريقنا يحتل المركز الحادي عشر في الترتيب ويفصلنا فقط 4 نقاط عن الوصول للمركز السابع ونتائجنا في تحسن مستمر وان شاء الله عازمون على ان نصل للمراكز المتقدمة سيما ان الفريق يمر بأوقات جيدة بعد ان تسلم المدرب السعودي حمد الدوسري مهمة تدريب الفريق .

*وانت كيف تقيم وضعك مع الفريق ؟

--لله الحمد الى الان وضعي ممتاز مع الفريق بشهادة المتابعين والمراقبين ، حيث دخلت في اكثر من جولة في تشكيلة افضل اللاعبين وادارة الفريق راضية كل الرضا عن مستواي لاسيما اني اسعى بعد كل مباراة ان اطور من مستواي بغية مساعدة الفريق لان مثلما يعلم الجميع ان اللاعب المحترف تقع عليه مسؤولية مضاعفة .

*اوجه الاختلاف كثيرة ما بين الدوري العراقي والسعودي اليس كذلك ؟

--لا يوجد مقارنة اطلاقا فالدوري السعودي يعد حاليا اقوى دوري في قارة اسيا حسب احصائيات الفيفا ، والفارق شاسع بين الدوري العراقي والسعودي من حيث نوعية اللاعبين المحترفين والمدربين المحترفين والتخطيط الصحيح ناهيك عن الاهم وهو البنى التحتية والملاعب المتهالكة لدينا قياسا بما موجود في الدوري السعودي ، لذلك لا توجد اوجه للمقارنة اطلاقا ، لكن صدقني في دورينا هناك مواهب لكن لا توجد ملاعب صالحة للعب !

*تناهى الى مسامعنا ان هناك عروض من اندية سعودية كبيرة في الطريق اليك ؟

--الى الان انا لاعب مع القادسية وهناك احترام كبير اتلقاه من ادارة الفريق والجماهير ، واما العروض الجديدة فلا استمع اليها في الوقت الحاضر حتى انتهاء المسابقة ، ثم بعد ذلك سأدرس العروض بتأني واختار الافضل من بينها .

*تتابع الدوري العراقي ؟ ومن برأيك الاقرب للقب ؟

--حريص جدا على متابعة نتائج الدوري العراقي ،وصدقني احرص على متابعة جميع الجولات واعرف نتائج كل المباريات ، وبرأيي ان الزوراء والقوة الجوية هم الاقرب للقب على اعتبار انهما الاكثر استقرارا من باقي الفرق ، لكن امنيتي ان يحرز الدرع فريق الشرطة لأنه الفريق الاقرب الى قلبي منذ الصغر !

*على ذكر الشرطة هل ترى ان شنيشل قادر على تحقيق شيء ما مع الشرطة ؟

--الكابتن راضي شنيشل اضافة قوية للدوري العراقي حيث سيضيف نكهة مميزة لمنافسات النخبة ، واتوقع له النجاح مع الاخضر سيما ان فريق الشرطة يضم بين صفوفه لاعبين على مستوى عال، وباعتقادي ان الشرطة سيكون رقما صعبا لا بل سيكون منافسا حقيقيا على اللقب هذا الموسم .

*شقيقك الاصغر عبد الله عبد الامير ينشط بقوة مع امانة بغداد ، هل تتابع مستواه ؟

-- عبد الله لاعب شاب مجتهد وقد كنت اتوقع له مستقبل زاهر ولله الحمد اراه اليوم يقدم مستويات طيبة مع فريقه امانة بغداد وما اتمناه ان يحافظ على مستواه وان يسعى لتطوير نفسه ليصل الى اهدافه مستقبلا .

*هناك اصوات تطالب بضرورة اضافتك لقائمة المنتخب الاولمبي في ريو ، انت ما رأيك ؟

--انا رهن الاشارة متى ما طلب مني الكابتن عبد الغني شهد اللعب مع الاولمبي ، حيث سيكون ذلك شرف كبير لي ان اللعب مع المنتخب الاولمبي في نهائيات ريو .

*المنتخب الوطني على اعتاب الدخول لأهم مباراتين في التصفيات المزدوجة امام تايلند وفيتنام ، لكن هناك قلق من قبل الجماهير ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا