برعاية

مدرب توجو يضغط على أديبايور للسفر إلى تونس

مدرب توجو يضغط على أديبايور للسفر إلى تونس

المدرب يبذل قصارى جهده لاقناع مهاجم كريستال بالاس، قائلاً أن اللعب للمنتخب «اختياري» بالنسبة للاعبين!

يأمل المدير الفني لمنتخب توجو «توم ساينتفيت» في اقناع المهاجم المخضرم «إيمانويل أديبايور» بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي خلال الأسبوع المقبل كي يُدرج اسمه في قائمة الفريق المتوجهة إلى تونس نهاية الشهر للعب إحدى أهم مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

المهاجم صاحب الـ32 عامًا، رفض فكرة العودة للعب الدولي نهاية الأسبوع الماضي رغم تلقيه دعوة رسمية من الاتحاد المحلي، متحججًا برغبته في التركيز على المباريات المتبقية لكريستال بالاس في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعمل أديبايور جاهدًا على استعادة لياقته البدنية وحاسته التهديفية التي تأثرت بالسلب منذ فسخ توتنهام لعقده في الصيف الماضي، حيث مكث دون ممارسة الكرة بشكل احترافي لمدة 10 أشهر إلى أن وجد فرصة مع كريستال بالاس ليوقع له في صفقة مجانية خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال توم ساينتفيت لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) «أنا كمدير فني للمنتخب الوطني التوجولي أريد أديبايور معي في المنتخب، أريد أن يكون هناك، وأريد أن يلعب وأريده أن يُسجل المزيد من الأهداف للوطن».

ونشب خلاف حاد بين أديبايور وتوم ساينتفيت خلال مباراة جيبوتي في تصفيات أمم أفريقيا في شهر سبتمبر 2015 بسبب شارة القيادة ومنذ ذلك الحين واللاعب يعيش ظروفًا صعبة على كافة الأصعدة.

لكن توم ساينتفيت على استعداد لإزالة هذه الخلافات ومد يده للصلح بدعوته للعب مع المنتخب في مباراة تونس المقرر لها يوم 25 من الشهر الجاري.

وأكد المدرب «أديبايور أخبرنا بأنه غير مستعد للعودة، لكن دعونا نرى ما سيحدث في الأسابيع القليلة القادمة، لا تزال أمامه فرصة للعودة، المباراة ستلعب في آخر أيام الشهر، هناك وقت كاف لاقناعه بالعودة إلى المنتخب».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا