برعاية

ريوس يقود دورتموند لفوز كبير على توتنهام في الدوري الأوروبي

ريوس يقود دورتموند لفوز كبير على توتنهام في الدوري الأوروبي

أكد بروسيا دورتموند الألماني على وضعه كمرشح للفوز بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم بعد عرض مميز أمام توتنهام هوتسبير الانجليزي الذي غلبت على تشكيلته عناصر الصف الثاني ليفوز 3-صفر في ذهاب دور الستة عشر للبطولة اليوم الخميس.

وسجل ماركو ريوس هدفين في الشوط الثاني بعد أن افتتح بيير إيمريك أوباميانج التسجيل لدورتموند في الدقيقة 30، وهو ما يمنح الفريق الألماني تفوقا كبيرا قبل مباراة الإياب في لندن الأسبوع المقبل.

وسيخوض شاختار دونيتسك مباراة الإياب أمام أندرلخت البلجيكي بعد فوزه 3-1 على أرضه اليوم.

وجرى طرد ستيفن نزونزي لاعب إشبيلية قبل 3 دقائق على نهاية اللقاء، ليتعادل حامل اللقب والساعي لثالث ألقابه على التوالي سلبيا مع بازل السويسري بينما فاز فناربخشه على براجا البرتغالي 1-صفر في تركيا.

وبدا أن المباراة التي أقيمت في دورتموند تعد بالمزيد من الإثارة لكونها تجمع بين صاحبي المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الألماني والدوري الانجليزي الممتاز.

إلا أن بريق اللقاء خفت بعض الشيء بسبب إجراء ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام لسبعة تغييرات على تشكيلته التي خاضت مباراة السبت الماضي في الدوري الممتاز، فيما بدا أنها محاولة لادخار بعض الجهد للمنافسة على اللقب المحلي.

كما وعد اللقاء بمواجهة بين اثنين من أبرز المهاجمين في أوروبا وهو ما غاب عن أغلب فترات اللقاء مع إبقاء توتنهام لكبير هدافيه هاري كين على مقاعد البدلاء حتى وقت متأخر من الشوط الثاني.

وترك هذا أوباميانج مهاجم دورتموند كمحور اهتمام الجميع في اللقاء، وارتقى مهاجم منتخب الجابون والذي سجل 22 هدفا في الدوري الألماني هذا الموسم لمستوى التوقعات.

ولم يحتسب الحكم هدفا سجله أوباميانج بداعي التسلل قبل أن ينهي الأخير حالة الصمت بتسجيله من ضربة رأس متقنة في شباك الحارس هوجو لوريس إثر كرة عرضية من مارسيل شميلتسر.

وبدا أن المباراة تسير في اتجاه واحد، إلا أن توتنهام بدا صعب المراس على الصعيد الدفاعي حتى تمكن ريوس من تسجيل هدفين في غضون تسع دقائق مع بداية الشوط الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا