برعاية

انطلاق منافسات الجولة الثانية من الدوحة تور العالمية لقفز الحواجز

انطلاق منافسات الجولة الثانية من الدوحة تور العالمية لقفز الحواجز

انطلقت مساء اليوم الخميس، منافسات الجولة الثانية من بطولة (QNB) الدوحة تور العالمية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالميدان الخارجي.

وتشهد المنافسات التي تستمر حتى السبت المقبل مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف فرسان العالم.

وقد أقيمت خلال اليوم الأول 4 مباريات حيث شهدت المباراة الرابعة - الكبرى من البطولة سيطرة فرسان السعودية على المراكز الأولى حيث جرت المباراة على ارتفاع 145 سم مع جولة تمايز وحقق الفوز بالمركز الأول فيها خالد عبد العزيز العيد على الجواد "فالوتا أس" بزمن قدره 76ر36 ثانية وحل في المركز الثاني رمزي حمد الدهامي على الجواد "بيارد فان دي" بزمن قدره 96ر36 ثانية.

وفاز الكويتي علي الخرافي على الجواد "انجرين" بالمركز الأول في المباراة الأولى التي جرت على ارتفاع 125 سم فئة نجمتين ضد الساعة وحقق زمنا قدره 59ر54 ثانية ، وحل في المركز الثاني السعودي فهد عبد العزيز العيد على الجواد "انليمتيد" بزمن قدره 59ر57 ثانية وفي المركز الثالث القطري محمد الغزالي على الجواد "كارسي ام جي" بزمن قدره 65ر58 ثانية.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 135 سم فئة النجمتين حقق الفارس الكويتي علي الخرافي الفوز بالمركز الأول على الجواد "شيريل" بزمن قدره 05ر29 ثانية وحل في المركز الثاني القطري خالد حمد العطية على الجواد "فيكينج دي" بزمن قدره 3ر29 ثانية وفي المركز الثالث القطري سعيد ناصر القاضي على الجواد "ديسبيروديتد" بزمن قدره 22ر31 ثانية.

وحقق السعودي خالد المبطي لقب المباراة الثالثة التي أقيمت على ارتفاع 145 سم فئة 4 نجوم وحقق زمنا قدره 53ر31 ثانية على الجواد "دونا ايفيتا" وحل في المركز الثاني التركي عمر كارافيلي على الجواد "رباني دي سوري" بزمن قدره 92ر28 ثانية ولديه 4 نقاط جزاء وحل في المركز الثالث القطري سلمان محمد العمادي على الجواد "زيرو" بزمن قدره 50ر29 ثانية أربع نقاط جزاء.

ومن جهته أكد السيد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية أن الميدان الخارجي للاتحاد اليوم يشهد انطلاق منافسات الجولة الثانية من البطولة.. حيث إنه اتضح من اليوم الأول أن هناك ضغطا على الخيول المشاركة لأنها شاركت في منافسات الجولة الأولى من البطولة التي جرت خلال بطولة الشقب الدولية للفروسية التي أقيمت في الفترة من 2 حتى 5 مارس الجاري، وان الجدول الضاغط هو سبب النتائج التي ظهرت في اليوم الأول من البطولة وهناك راحة لمدة أسبوع بين هذه الجولة والجولة الثالثة التي ستقام في كتارا وسيكون لها أثر جيد على مستوى الفرسان القطريين.

وتقدم العطية بالتهنئة إلى فرسان الاتحاد السعودي الذين حققوا نتائج جيدة خلال اليوم الأول من البطولة وكانت لهم سيطرة واضحة في المباراة الكبرى اليوم.. ووصف العطية فرسان السعودية بالجيدين ولديهم خبرات كبيرة ولهم مشاركات في دورة الألعاب الأولمبية كانت لهم فيها نتائج مشرفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا