برعاية

كيف تقوم بتمارين رياضية “فعالة” في المكتب؟

كيف تقوم بتمارين رياضية “فعالة” في المكتب؟

الكثير من الأشخاص يقضون الكثير من الساعات أمام شاشات الكمبيوتر على مكاتبهم، ما يعني عدم وجود أي فرصة أمامهم لممارسة الرياضة، ومن ثم زيادة الخطورة بإصابتهم بأمراض القلب والسمنة والأمراض المزمنة الأخرى، وفيما يلي بعض التمارين التي يمكن أن تقوم بها على مكتبك في العمل بسهولة للتغلب على ذلك:ـ

يمكنك استخدام الكرسي في التمارين الرياضية من خلال رفع الساق أثناء العمل بعض الوقت، لزيادة القوة الخاصة بعضلات الساقين الخلفية.

تمارين الانحناء إلى الاجناب من خلال الجلوس على المقعد والضغط على زجاجة ماء، ثم رفعها فوق الرأس والميل جهة اليمين، ثم جهة اليسار وهكذا، مع التكرار 6 مرات.

تمارين تويست ABS وهي تمارين تطوير عضلات البطن، وفيها تجلس على الكرسي بوضع مستقيم، مع التكرار من 5: 6 مرات لمدة 5 ثوان في المرة الواحدة.

تمارين تمديد الذراعين: وهو تمرين من الوضع جالسا، تقوم فيه بتمديد ذراعك لأقصى مدى ممكن، ثم تقوم بفرد الأصابع جهة جسمك، لمزيد من التمدد بتكرار 6 مرات، على أن تستمر على وضع التمدد لمدة 30 ثانية على الأقل.

تمارين الضغط على الساعد: وفي هذا التمرين تقوم بضم ذراعيك مع الضغط على الكفين في ذات الوقت، بتكرار 10 مرات، ولمدة 10 ثوان في كل مرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا