برعاية

النصر × الهلال .. معلومات مهمة عن حكم اللقاء وما علاقته بكأس العالم

النصر × الهلال .. معلومات مهمة عن حكم اللقاء وما علاقته بكأس العالم

قالت صحيفة الرياض ” التي ستجمع بين الهلال والنصر مساء غد الخميس. ويبلغ نيكولا ريزولي 43 عاما وهو مهندس معماري من بولونيا، ويمثل واحد من أبرز حكام النخبة في أوروبا”.

وقد سبق له التحكيم في أربع مباريات من كأس العالم الأخيرة بالبرازيل 2014 مباراتا مرحلة المجموعات بين أسبانيا وهولندا، وبين نيجيريا والأرجنتين، ولقاء ربع النهائي بين الأرجنتين وبلجيكا، ثم قاد النهائي بين ألمانيا والأرجنتين، والذي يعد ثالث حكم إيطالي في تاريخ كأس العالم يدير دفة نهائي، بعد أن سبقه إلى ذلك الشرف كل من سيرجيو جونيلا عام 1978 وبيرلويجي كولينا عام 2002.

وبدأ نيكولا مسيرته في التحكيم الدولي عام 2007، وقد أدار النهائي في بطولتي أوروبا الأكثر أهمية على مستوى الأندية أتليتيكو مدريد وفولهام في نهائي دوري أوروبا 2010، والموقعة الألمانية بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 2013.

وتم اختياره لإدارة مباريات في كأس العالم للأندية موسم 2011، وفي 2012 أًسندت إليه مهمة إدارة مباراة أسبانيا وفرنسا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، ومباراتين أخريين من تلك البطولة. كما تواجد في تركيا العام الماضي لإدارة مواجهتين في كأس العالم تحت 20 عاما فيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا