برعاية

إلزام لاعبي المنتخب السعودي بالتدريبات الصباحية في الأندية

إلزام لاعبي المنتخب السعودي بالتدريبات الصباحية في الأندية

    أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم البلجيكي يان فان وينكل أن إنشاء مركز التميز الرياضي الوطني هو أحد أهم محاور الخطة الرئيسية الشاملة وقال: «ابتداء من العام المقبل سيتاح للاعبي المنتخب الوطني التدريب خلال الفترة الصباحية»، مايجعلنا أمام نقلة نوعية لتطوير كرة القدم في المملكة العربية السعودية، ومن المهم جداً أن نقوم بإبلاغ الأندية بهذا المشروع وأن نحصل على موافقتهم».

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية بالاتحاد أمس الثلاثاء اجتماعاً مع ممثلي أندية الهلال والنصر والشباب والرياض في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، بحضور المشرف العام على المنتخبات السنية، اللواء خالد الزيد والإداري العام للمنتخبات محمد الحميد والمدربين الوطنيين، يوسف خميس وفيصل البدين ويوسف عنبر ومحمد العبدلي والمدرب في نادي الهلال، ودانييل روميو ومدير الفئات السنية في نادي الشباب كنعان الكنعاني ومدير الفئات السنية في نادي النصر هاني الداود ومدير الفئات السنية في نادي الرياض بسام الجابر .

ويعد مشروع مركز التميز الوطني الرياضي بالرياض ضمن الخطة التطويرية الشاملة للمنتخبات الوطنية، وقال عنبر: «الاجتماع مثمر جداً خصوصاً من حيث نوعية المشاركين من الأندية، والجميع متفائل بالمرحلة المقبلة من خلال هذا المشروع، ويجب علينا البدء به في أسرع وقت ممكن».

ووصف يوسف خميس الاجتماع بالمثمر خصوصاً وأنه يهتم بالأساس، وهو اللاعب الناشئ في جميع أندية المملكة، وقال: «سيعود بالنفع على المنتخب الأول وعلى الكرة السعودية في المستقبل، من أجل العودة إلى ما كانت عليه مسبقاً في مقدمة الكرة الآسيوية».

وقال دانييل روميو: «أهم أمر هو أن نتفق جميعاً على النهوض بمستوى الكرة السعودية وأن نبدأ من القاعدة، ولتحقيق ذلك يجب أن نكون على قناعة بأن البداية ستكون صعبة، كما يجب أن نتفق على البدء من الفئات السنية، وعقد اجتماعات دورية للبحث عن الحلول الفعالة ومناقشتها».

وقال فيصل البدين: «كان اجتماعا توضيحيا للأندية، تم خلاله شرح تجربة مركز التميز الرياضي، وقوبلت الفكرة بتفهم من المشاركين وكان بعضهم متحمساً كثيراً لها، وأعتقد بأنه بعد تفعيل هذه الفكرة سيتم تعميمها على المناطق كافة في المملكة مع الوضع في الاعتبار الحاجة إلى إجراء دراسة لهذه التجربة بشكل جيد من حيث الإيجابيات والسلبيات».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا