برعاية

بعد قطر... دولة عربية تستعد لتنظيم كأس العالم

بعد قطر... دولة عربية تستعد لتنظيم كأس العالم

أعرب وزير الشباب والرياضة المغربي، لحسن السكوري، عن رغبة بلاده في التقدم بطلب من أجل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها عام 2026، جاء ذلك من خلال مقابلة تلفزيونية حلَّ فيها ضيفاً على برنامج "بالواضح" الذي يُبث على قناة "الرياضية" المغربية.

وأشار السكوري، والذي عيّنه الملك محمد السادس وزيراً للشباب والرياضة العام الماضي، بأن بلاده تمتلك الرغبة في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها عام 2026، مُؤكداً في الوقت ذاته بأنه ناقش هذا الأمر مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وأكّد وزير الشباب والرياضة المغربي عدم وجود أي تحرك رسمي في مسألة التقدم بطلب من أجل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها عام 2026، لكنه قد شدّد في الوقت ذاته على أن هناك توجهاً نحو تقدم المغرب بطلب لاحتضان العرس العالمي سنة 2026.

ولفت "السكوري" في المقابلة التلفزيونية التي حلَّ فيها ضيفاً على برنامج "بالواضح" إلى أن بلاده تمتلك كافة المقومات والتجهيزات والبنى التحتية لإنجاح هذا العرس الكروي الكبير، مُشيراً إلى أن هناك 10 سنوات لا تزال تفصلنا عن موعد 2026، مُعتبراً في الوقت ذاته أن هذه فترة كافية من أجل الإعداد الجيد لاستضافة الحدث العالمي بأبهى صورة ممكنة.

وفي حال نجحت "المغرب" في الفوز بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2026، فإنها ستُصبح ثاني دولة عربية تحظى بشرف استضافة العرس الكروي الأكبر عالمياً بعد دولة قطر التي حظيّت بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2022.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا