برعاية

كلاوديو بيزارو يتحول إلى ظاهرة خارقة في فيردر بريمن

كلاوديو بيزارو يتحول إلى ظاهرة خارقة في فيردر بريمن

ما زال فيردر بريمن يحاول الابتعاد عن دائرة الهبوط من الدوري الألماني بعد مرور 25 جولة من إجمالي 34. ورغم ذلك فالفريق والمدينة في شمال ألمانيا يعيشان أجواء احتفالات وسعادة وكأنهما ضمنا بالفعل البقاء في البوندسليغا.

بعدما عانى الفريق من خسائر في الدور الأول انتفض في الجولات الثلاثة الأخيرة بشكل غير معهود، فتعادل مرة وفاز مرتين، مؤكدا موقف الأوكراني فيكتور سكريبنيك المتمسك بالتعاقد مع زميله السابق في بريمن كلاوديو بيزارو (37 عاما)، أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الألماني.

كلاوديو يكتب التاريخ في بريمن

في سبتمبر/ أيلول 2015 عاد بيزارو للمرة الثالثة إلى فيردر بريمن بعقد ينتهي بنهاية الموسم الحالي. واستقبلته الجماهير بحفاوة وبيافطات "عودة الابن الضال". فبريمن كانت أول موطأ قدم له في ألمانيا عام 1999، وتألق فيها، ليتنقل بعدها إلى بايرن ميونيخ وتشيلسي، قبل أن يعود من جديد.

فيكتور سكريبنيك، مدرب فيردر بريمن

في الجولة الـ24 من الدوري تفوق بيزارو أمام بايرليفركوزن وسجل ثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت لصالح فريقه 4-1، ليكون أكبر لاعب سنا يسجل "هاتريك" في الدوري الألماني. وفي الجولة الـ25 سجل الهدف الثاني لبريمن في فوزه الكبير بـ 4-1 أيضا على هانوفر؛ وبذلك وصل النجم البيروفي إلى الهدف رقم مائة مع بريمن، ليتبقى له هدف واحد فقط ليعادل رقم نجم بريمن السابق ماركو بوده، الذي سجل لبريمن 101 هدف خلال مسيرته الرياضية، التي امتدت لنحو ثلاثة عشر عاما ولم يلعب لناد غيره. وإذا ما شارك بيزارو في مباراة الجمعة القادمة أمام غلادباخ فسيصبح أول لاعب أجنبي في التاريخ يخوض 400 مباراة في الدوري الألماني.

وعلاوة على ذلك فإن بيزارو سجل في مرحلة الإياب بالدوري الألماني تسعة أهداف في ثمانية مباريات، وهذه النسبة هي الأفضل في البوندسليغا وتفوق بها وهو في سنة السابعة والثلاثين على النجم روبرت ليفاندوفسكي زميله في بايرن ميونيخ سابقا. وحسب مجلة كيكر في عددها هذا الأسبوع يبدي يانيك فيسترغارد إعجابه الشديد بكلاوديو ليس فقط بسبب تحقيقه هذه النسبة، وهو في هذا السن وإنما أيضا "حتى لو كان سنه 25 عاما، فإن هذه النسبة رائعة جدا"، حسب فيسترغارد، الذي يحمل الجنسية الألمانية والدنماركية وكان سنه سبعة أعوام حينما حضر بيزارو لأول مرة إلى بريمن والآن أصبح زميلا له بالفريق.

كلاوديو بيزارو سجل هدفه المائة مع بريمن أمام هانوفر، في الجولة 25 من الدوري الألماني

الأوكراني فيكتور سكريبنيك، المدرب الحالي لفيردر بريمن، كان زميلا لبيزارو كلاعب بين 1999 و 2001، ويقول عنه "بإمكاني أن أسطر كتابا عن بيزارو. لقد عايشت معه الكثير. وما قدمه حتى الآن أمر لا يعقل. أنا سعيد أنه يلعب مع فيردر بريمن."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا