برعاية

سقوط ماريات شارابوفا في تناول المنشطات | رياضة


سقوط ماريات شارابوفا في تناول المنشطات | رياضة

أعلنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا، ثبوت تناولها مواد منشطات خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أواخر كانون الثانيالماضي.

وقالت شارابوفا في مؤتمر صحافي دعت إليه في وقت سابق اليوم ما حمل على الاعتقاد بأنها ستعلن اعتزالها بسبب الإصابات المتكررة، "لقد تلقيت قبل أيام رسالة من الاتحاد الدولي لكرة المضرب يعلمني فيها بالنتيجة الإيجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة أستراليا".

وأضافت منذ عشر سنوات، أتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الأول من كانون الثاني وأصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم أكن أعرفه".

ولم تلق شارابوفا بالمسؤولية على الطبيب أو أي شخص آخر مقرب منها، وقالت "أنا أتحمل المسؤولية كاملة، لقد ارتكبت خطأ هائلاً. تلقيت قائمة بالممنوعات من الوكالة العالمية أواخر كانون الأول الماضي، ولكني لم أدقق ما إذا كان هذا الدواء أصبح ضمنها".

وتابعت "انا مسؤولة عن كل ما أقوم به، أحاول منذ صغري أن أكون مهنية، لكني ارتكبت خطأ هائلاً. لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي. أسقطت رياضتي وأعرف أني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا أريد أن انهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل أن تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب".

وبعد دقائق من مؤتمرها الصحافي، أعلن الاتحاد الدولي "إيقافها مؤقتاً اعتباراً من 12 آذار بانتظار سير هذا الإجراء".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا