برعاية

غدا.. إقامة سباق الهجن التراثي ضمن مهرجان سمو الأمير

غدا.. إقامة سباق الهجن التراثي ضمن مهرجان سمو الأمير

تقيم اللجنة المنظمة لسباقات الهجن برئاسة سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، غدا الجمعة، سباق الهجن التراثي ضمن فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

ويضم السباق التراثي الذي خصصت لجنة الهجن المشاركة فيه للقطريين من كبار السن فقط، ستة أشواط مختلفة المسافة، وتنطلق منافساتها خلال الفترة المسائية عقب الانتهاء من أشواط الحقايق العشرة المفتوحة المخصصة لهجن الشيوخ.

وتبلغ مسافة الشوطين الأول والثاني 3 كم، على أن يكون الراكب من سن 18-35 عاما، فيما ستكون جوائز الشوط الأول سيارة نيسان بترول استيشن T2 للمركزين الأول والثاني وجوائز نقدية من الثالث 20 ألف ريال وحتى الخامس عشر 5 آلاف ريال، فيما ستكون جوائز الشوط الثاني سيارة تويوتا لاند كروزر بيك آب للمركزين الأول والثاني وجوائز نقدية من الثالث 20 ألف ريال وحتى الخامس عشر 5 آلاف ريال.

فيما تبلغ مسافة الشوطين الثالث والرابع 1 كم، على أن يكون الراكب من سن 36-45 عاما.. فيما ستكون جوائز الشوط الثالث سيارة نيسان بترول استيشن T2 للمركزين الأول والثاني وجوائز نقدية من الثالث 20 ألف ريال وحتى الخامس عشر 5 آلاف ريال، فيما ستكون جوائز الشوط الرابع سيارة تويوتا لاند كروزر بيك آب للمركزين الأول والثاني وجوائز نقدية من الثالث 20 ألف ريال وحتى الخامس عشر 5 آلاف ريال.

بينما تبلغ مسافة الشوطين الخامس والسادس 1 كم، على أن يكون الراكب من سن 46-55 عاما، فيما ستكون جوائز الشوط الخامس سيارة نيسان بترول استيشن T2 للمركزين الأول والثاني وجوائز نقدية من الثالث 20 ألف ريال وحتى الخامس عشر 5 آلاف ريال، فيما ستكون جوائز الشوط السادس سيارة تويوتا لاند كروزر بيك آب للمركزين الأول والثاني وجوائز نقدية من الثالث 20 ألف ريال وحتى الخامس عشر 5 آلاف ريال.

وأوضحت اللجنة المنظمة لسباقات الهجن أن الهدف من إقامة السباق التراثي هو زيادة التفاعل والحرص على مشاركة الجميع في مهرجان سمو الأمير المفدى، خاصة أن السباق سيكون مخصصا للقطريين فقط من كبار السن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا