برعاية

الرابطة الأولى :صراع عن بعد بين «ليتوال» والـ«سي .آس .آس» والترجي ومواجهة بين الأستاذ والتلميذ في باردو

الرابطة الأولى :صراع عن بعد بين «ليتوال» والـ«سي .آس .آس» والترجي  ومواجهة بين الأستاذ والتلميذ في باردو

انقسمت رابطة «المحترفين» إلى ثلاث مجموعات، الأولى يقودها فرسان الطليعة وهم النجم والـ«سي.آس.آس» والترجي والثّانية تبحث عن الأمان، وتثبيت الأقدام في المنطقة «الخضراء»، أمّا الثّالثة فإن أصحابها يصارعون من أجل البقاء، والخروج من الرّقعة الحمراء قبل فوات الأوان.

ومن الواضح أن المنافسة ستكون نارية بين «السواحلية» و«الصفاقسية» وشيخ الأندية التونسية على لقب البطولة المحلية الذي كان من نصيب فريق «باب الجديد» خلال الموسم الماضي. ويبدوأن القادة الثلاثة لرابطة «المحترفين» يحلمون بـ»الانفصال» عن بعضهم في جولة اليوم التي تظهر على الورق سهلة بالنسبة إلى فريقي جوهرة الساحل و»باب سويقة»، وصعبة على نادي عاصمة الجنوب.

ـ في سوسة، يستقبل فريق جوهرة السّاحل «الهمهاما». ويعلم النجم الساحلي علم اليقين أنه لا خيار عن الفوز على فريق «بوقرنين» من أجل تحصين عرشه، وتأكيد قوته، وتجديد عزمه على رفع اللقب الذي أفلت منه الموسم الماضي. وتجاوز النجم الساحلي بسرعة فائقة اخفاقه في كأس «السوبر» الافريقي ضدّ «غربان» مازمبي. وعاد أبناء البنزرتي بإنتصار ثمين من بن قردان استعاد به «السواحلية» الريادة المحلية غير عابئين بالمتاعب، و»التجاوزات» الخطيرة التي شهدتها رحلتهم إلى الجنوب، والتي قال ربان السفينة فوزي البنرزتي إنها دارت في أجواء «كبيرة» تلطيفا لوابل المقذوفات والحجارة التي أمطر بها الجمهور الميدان وهو ما فرض على القناة الناقلة قطع البث بصفة مؤقتة، وامتاعنا بـ»زقزقة العصافير» في بعض مناطقنا السياحية تماما كما تفعل الجامعة التونسية لكرة القدم التي تلعب دورا مميزا في مسرحية «شاهد ما شفش حاجة». ومن جهته تحول فريق الضاحية الجنوبية باتجاه الساحل، وكلّه أمل في مواصلة مسيرته الوردية في سباق البطولة المحلية، ولو بتعادل يكون بطعم العسل ضدّ «ليتوال» حاملة كأس الـ«كاف»، والعصية عن السّقوط في أولمبي سوسة.

ـ في قفصة، تحركت الأقدام. وتحرّر لسان قيس اليعقوبي بعد الانتصار الثمين للقوافل الرياضية في الجولة الماضية على حساب «القوابسية». ونزل هذا الفوز بردا وسلاما على «القفاصة» الذين استفادوا من تعثّر شركائهم في المعاناة في القاع. واستعادت القوافل الأمل في كسب معركة «النّضال» من أجل اقتلاع مقعدها الدائم في رابطة «المحترفين». ولا شك أن» فريق قيس» سيقاتل اليوم في سبيل جمع المزيد من النقاط لانعاش الحظوظ في الاقلاع، والقضاء على الأوجاع ولو أن المهمة لن تكون سهلة ضد «جوفنتس العرب» الذي أبدع خلال الجولات الأخيرة. وأكد اصراره على القبض على اللّقب، واسعاد جمهوره في عاصمة الجنوب خاصة أن البطولة أصبحت الحلم الوحيد بالنسبة لأبناء الليلي في ظل الخروج المبكر من الكأس، والتخلّف عن ركب المشاركين في المسابقات القارية.

ـ في رادس، يدخل شيخ الأندية التونسية مواجهة بن قردان وفي الأذهان الانتصار مع الاقناع لإرضاء الانصار، واسكات المنتقدين. وينتظر فريق «الدّم والذّهب» في الأثناء هدية من السماء قد تأتي من سوسة أوقفصة حيث يلعب منافساه على اللقب أمام «همهاما الشعباني» و«قوافل اليعقوبي». وتبدوأحلام الاتحاديين «المجروحين» بفعل مخلفات الهزيمة أمام النجم وسط الأسبوع مختلفة، ذلك أن فريق سفيان يصارع الظروف من أجل تحقيق الأمان في دائرة الأضواء وهو ما يتمناه عشّاق الاتحاد الذين صبروا دهرا لرؤية فريقهم في رابطة «المحترفين» ولن يتحملوا التقهقر إلى الوراء.

- في باردو، استفاق فريق المكان من سباته العميق. وأصبحت حظوظه كبيرة للنجاة من الغرق شرط أن يواصل حصد النقاط دون توقف. وانتصرت «البقلاوة» على البطل. وعادت بنقطة ثمينة من القصرين وهو ما يمنح أبناء ماهر الكنزاري أجنحة اضافية للتحليق اليوم في سماء باردو، وذلك عندما يصطدم الملعب التونسي بفريق عريق مثله، وتقاليده أشهر من أن نذكر بها في البطولة والكأس والمسابقات القارية. ويتعلق الأمر بـ»قرش الشمال» الذي يحفظه ماهر عن ظهر قلب بعد أن نال في السّابق شرف تدريبه. وكاد يبلغ معه أعلى درجات النجاح لولا بعض الزلات والحسابات، وذلك قبل أن يستسلم في مرحلة موالية لاغراءات «البترودولار». والثابت أن هذه المواجهة الكروية ستكون ساخنة بالنظر إلى وجود الاستاذ والتلميذ وجها لوجه وحاجتهما للانتصار مع اختلاف في الأهداف المرسومة بحكم أن «البقلاوة» تبحث عن الأمان في حين أن أبناء الزواوي يريدون المحافظة على المركز الرابع وهو موقع مشرّف إذا نجح فريق عاصمة الجلاء في الدفاع عنه.

ـ في جرجيس، وعد المدرب الجديد لترجي الجنوب منصف مشارك بأن تكون الانطلاقة الحقيقة للـ»عكارة» في مواجهة اليوم ضدّ نجم المناجم. ويأمل الأحباء أن ينفذ ابن الدار وعوده. ويوفي بعهوده، وأن تتحمل الهيئة أيضا مسؤوليتها. وتعترف بأخطائها التي ساهمت في التراجع الرهيب لترجي الجنوب الذي أذهل كما تعرفون الجميع خلال الموسم الماضي. ويواجه «العكّارة» نجم الكوكي الذي انهزم أمام نجم الساحل وفريق «الدم والذهب» وهو ما يفرض عليه الانتفاض ضدّ أبناء مشارك لتجاوز مرحلة الشكّ. ولا يهم إن تواصل لغز بوجلال بوجلال الذي غادر جامعة الجريء. وأخذ عنه البوصيري بوجلال المشعل بعد انضمامه لقائمة وديع...

ـ في سيدي بوزيد، من المنتظر أن يتمتع الجمهور بـ»دربي» مثير بين أولمبيك المكان ومستقبل القصرين. ويحلم الأولمبيك بتدارك عثرتي «الهمهاما» والافريقي، وحصد انتصار يمكنه من التقدم أكثر نحو المنطقة الآمنة، وذلك في الوقت الذي يبدوفيه وضع المستقبل معقد جدا. ومن المؤكد أن أنه لا بديل له عن الفوز لإحياء الأمل في البقاء خاصة بعد أن أصبح فريق عاصمة السباسب بمفرده في القاع وسط تبادل للاتهامات بين أهل الدار الذين من المفروض أن يوحدوا صفوفهم لإنقاذ الجمعية حتى وإن كان رئيسها يسيّرها عن بعد وهوشأن عدة مسؤولين في رابطة «المحترفين» خاصة منهم هؤلاء «الرحّالة» أمثال دعداع «بوقرنين» وبن تونس «البقلاوة»...

بطولة الرابطة «المحترفة» الأولى (الدفعة الأولى من الجولة الثامنة عشرة)

في سوسة (س14و30دق): النجم الساحلي – نادي حمام الأنف (الحكم زياد كرير)

في رادس (س15): الترجي الرياضي - اتحاد بن قردان (الحكم وسيم بن صالح)

في قفصة (س14): قوافل قفصة – النادي الصفاقسي (الحكم سليم بلخواص)

في سيدي بوزيد (س14): أولمبيك سيدي بوزيد - مستقبل القصرين (الحكم يوسف السرايري)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا