برعاية

6 أسباب أدت إلى كارثة موسم ريال مدريد

6 أسباب أدت إلى كارثة موسم ريال مدريد

دخل ريال مدريد في نفق مظلم بعد هزيمته القاسية أمام أتلتيكو مدريد في سانتياجو برنابيو ليكون هو الموسم الثالث على التوالي الذي يخفق فيه النادي أمام جاره في مسابقة الدوري الاسباني.

صحيفة أس الاسبانية وصفت موسم ريال مدريد بـ “الكارثة” كون من الممكن أن يتسع الفارق مع برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني إلى 12 نقطة في حال فوزه على إشبيلية، كما أقصي الريال من مسابقة كأس الملك لارتكابه خطأ إداري بإشراك تشيريشيف في مواجهة قادش رغم أنه موقوف.

ووضعت الصحيفة 6 أسباب لهذه الكارثة:-

1- استعدادات سيئة للموسم في الصيف. اللاعبون سافروا لمسافة 4500 كلم ما بين أستراليا والصين وألمانيا وإسبانيا مما دفعهم للتذمر كثيراً في الآونة الأخيرة بسبب ضعف الاعداد البدني لهم. كما أنهم خاضوا مباريات في أجواء حارة ورطبة زادت من تعرضهم للإرهاق.

2- أخطاء خيسوس أولمو مدير الخدمات الطبية. الرجل الذي طالب لاعبو ريال مدريد والمدرب أنشيلوتي برحيله العام الماضي لكن بيريز منحه المزيد من الصلاحيات ومدد عقده بدلاً من اقالته، النتيجة هي حدوث 21 إصابة معظمها في العضلات والأربطة.

3- اقالة أنشيلوتي وتعيين بينيتيز، قرار فاشل مئة بالمئة لأن الايطالي صنع فريق متحد وكان يحظى بدعم جميع اللاعبين في غرف خلع الملابس والأجواء كانت مثالية واللاعبون لم يرغبوا برحيل مدربهم. كما أن بينيتيز بشخصيته المستفزة للنجوم جعلت اللاعبين أكثر توتراً وغضباً.

4- عشوائية في انتقاء اللاعبين بدون المدير الرياضي. ريال مدريد لا يملك مدير رياضي مما جعله يبرم تعاقدات في خط الوسط وينسى أنه بحاجة لظهير أيسر بديل ومهاجم إضافي على سوية عالية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا