برعاية

رياضيون يصفون إنفانتينو بالشخص المناسب

رياضيون يصفون إنفانتينو بالشخص المناسب

باريس: أ ف ب 2016-02-28 12:19 AM     

أشاد عدد من الرياضيين بالرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري من أصل إيطالي جاني إنفانتينو لأنه ليس برجل "سياسي، ولا نجم كبير"، بل إداري بذهنية إصلاحية بإمكانه قيادة المنظمة الكروية العليا الغارقة بالفساد إلى عالم جديد. وسيخلف إنفانتيو مواطنه جوزف بلاتر الذي تربع على عرش المنظمة الكروية العليا طوال 18 عاما قبل أن يضطر في مايو الماضي وبعد 4 أيام على انتخابه لولاية خامسة على التوالي إلى التخلي عن المنصب تحت ضغط فضائح الفساد والرشوة التي أدت إحداها إلى إيقافه لثمانية أعوام قبل تخفيضها إلى ستة.

"إنه ليس سياسيا. إنه ليس بالنجم الكبير، بل إنه فحسب شخص متماسك ومنظم جدا، لقد أدار الاتحاد الأوروبي بشكل جيد جدا وسيكون رائعا في منصب رئيس فيفا. أعتقد أنه وبعد هذا العام الكارثي، بإمكاننا التفاؤل بشأن مستقبل فيفا أكثر مما كان عليه الوضع قبل أسبوع. كانت منظمة فاسدة لفترة طويلة جدا وأعتقد الآن أن هناك أملا للمستقبل".

إن الاتحاد الآسيوي سيواصل القيام بدوره الفعال في عملية الإصلاح. في مثل هذه الظروف الاستثنائية فإن كرة القدم العالمية تحتاج للوحدة، ومن خلال التصويت على حزمة الإصلاحات فإن هناك فرصة حقيقية لكي تستعيد كرة القدم العالمية مصداقيتها. الفيفا الجديد يحتاج ليصبح أكثر شمولا وأن يعكس تنوع عالم لكرة القدم. وأنا على ثقة بأن إينفانتينو سيؤمن القيادة لتحقيق ذلك، فضلا عن بقية الإصلاحات التي هناك حاجة ماسة لها الآن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا