برعاية

هاميلتون: سيارة مرسيدس "رائعة"

هاميلتون: سيارة مرسيدس "رائعة"

أشاد لويس هاملتون بطل العالم 3 مرات لسباقات فورمولا 1 للسيارات بسيارته مرسيدس "الرائعة" بعد أن أنهى اختباراته في فترة الاستعداد الأولى للموسم الجديد بخوض 99 لفة اليوم الخميس.

وقال السائق البريطاني للصحفيين في حلبة كتالونيا قبل أن يخوض زميله الألماني نيكو روزبرج التجارب المسائية: "كان أسبوعًا رائعًا من التجارب بالنسبة لنا وقطعنا مسافة أطول مقارنة بما فعلنا من قبل".

وتابع: "قبل أن نأتي إلى هنا كان الحديث عن قطع 800 كيلومتر في اليوم، وكنت أعتقد أن الفريق فقد صوابه.. لم أفعل هذا من قبل.. لم يسبق أن خضت أسبوعًا مثل هذا لكن السيارة واصلت الانطلاق".

وقطع هاملتون 342 لفة، منها 156 في أول يوم، وبإجمالي 1592 كيلومترًا وهي أكثر خمس مرات من مسافة سباق إسبانيا.

ومع استخدام السيارات محرك بست أسطوانات توربينية للعام الثالث على التوالي فإن كفاءة السيارات في كل الفرق أصبحت أفضل مما كانت عليه منذ عام واحد ولم يتوقف السباق كثيرًا.

وتفوق مرسيدس على منافسيه فيما يتعلق بالمسافة التي قطعتها السيارة، وهو أمر أهم للفرق في الوقت الحالي مقارنة بسرعة السيارة؛ لأن كمية الوقود التي يستخدمها كل فريق قد تختلف.

وقال هاملتون: "السيارة تبدو رائعة، بالطبع لا نعرف سرعتها بعد لكن ما يمكننا قوله إنها قطعت كل هذه المسافة وهذه نصف المعركة".

وارتفعت معنويات فرناندو ألونسو سائق مكلارين -الفائز ببطولة العالم مرتين، الذي عانى خلال العام الماضي من ضعف أداء محرك هوندا- بعد أن قطع 119 لفة أمس الأربعاء.

لكن هذا الرقم تقلص إلى 3 لفات فقط اليوم في الفترة الصباحية، ولم يتمكن من تسجيل أي زمن رسمي بسبب تسرب المياه من المحرك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا