برعاية

الاتحاد الآسيوي للتنس يشيد بالتنظيم القطري لبطولات الرجال والسيدات

الاتحاد الآسيوي للتنس يشيد بالتنظيم القطري لبطولات الرجال والسيدات

عقد الاتحاد الآسيوي للتنس اجتماعا اليوم الخميس، بالدوحة على هامش منافسات بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات تناول أهم المستجدات الخاصة برياضة التنس وسبل النهوض بهذه الرياضة داخل القارة الآسيوية.

وصرح السيد طارق زينل عضو لجنة التسويق والرعاية في الاتحاد الآسيوي بأن الاجتماع عقد برئاسة السيد ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي ورئيس اتحاد التنس القطري وضم جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البالغ عددهم 12 عضوا.

وأوضح زينل أن الاتحاد الآسيوي للعبة أشاد بالتنظيم المتطور الذي يقوم به الاتحاد القطري للتنس خلال بطولات المحترفين سواء للرجال أو للسيدات والجهود الجبارة التي تبذل من أجل جذب أشهر وأفضل العناصر للمشاركة في البطولات بالدوحة بما يعني الترويج للعبة التنس داخل القارة وحول العالم وهو ما ينعكس ايجابا على التنس الآسيوي على المدى القريب والبعيد.

وأكد أن السيد ناصر الخليفي شدد خلال الاجتماع على دعم الاتحاد القطري للاتحاد الآسيوي في كل المجالات الخاصة برياضة التنس لكي يحظى بالدعم المطلوب لدى الاتحاد الدولي في الفترة المقبلة.

وقال زينل إنه تم اعتماد محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية الذي عقد في سيرلانكا في نوفمبر الماضي 2015 وتم خلاله انتخاب ناصر الخليفي رئيسا تنفيذيا لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي.

كما ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تحمل آمال وطموحات التنس الآسيوي والخطط المبرمجة الداعمة لآسيا في كافة نواحي اللعبة وقد أيد الجميع إصدار قرار بتنفيذ مقترح لإيجاد بطولة موحدة للرجال والسيدات تشمل 44 جولة عبر الدول الآسيوية التي تريد تنظيمها خلال العام الأول على غرار بطولات المستقبل التابعة للاتحاد الدولي للتنس على أن تبدأ الجولة الأولى عبر نيودلهي ثم تمر بطهران وبانكوك وفيتنام وماليزيا وسيطلق على البطولة اسم (آسيا تور) وسوف يتم توفير حوافز مادية للاعبين بهدف تطوير أدائهم وبالتالي تقوية الاتحاد الآسيوي.

كما تقرر في الاجتماع تطوير تدريب اللاعبين بتوفير الكوادر التدريبية ودعم المدربين المواطنين في بلادهم وتوفير القدرات المطلوبة للاتحادات الآسيوية التي هي بحاجة إلى معونات فنية في المجالات الإدارية والفنية والتحكيمية.

وناقش الاجتماع أيضا أهمية دراسة اللوائح المنظمة لبطولات الأشبال تحت 14 سنة والوصول إلى صيغة موحدة لرعاية هذه الفئة السنية والاهتمام بها باعتبارهم قادة اللعبة في القارة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا