برعاية

أسطورة الكرة التركية.. مهدد بالسجن بسبب انتقاده لـ"أردوغان"!

أسطورة الكرة التركية.. مهدد بالسجن بسبب انتقاده لـ"أردوغان"!

أصبح النجم التركي السابق هاكان سوكور مهددا بالسجن لمدة أربع سنوات بعدما غرّد على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعبارات اتُّهم على أثرها بأنها تمس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكتب سوكور على صفحته في تويتر عبارات انتقاد بطريقة مبهمة وغير مباشرة، اتهم على أثرها أنه يهين الرئيس التركي، وأن محتواها يتضمن انتقادات لاذعة لرئيس البلاد، بحسب وكالة "دوغان" التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن سوكور تم استدعاؤه للمثول أمام القضاء بتهمة إهانة الرئيس التركي وابنه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث اتهمت النيابة سوكور بنشر تغريدات تحتوي على "محتوى يتضمن إهانة ضد السيد الرئيس رجب طيب أردوغان وابنه"، ما قد يعرضه لعقوبة السجن لمدة أربع سنوات في حال تمت إدانته.

وكان لاعب المنتخب التركي السابق أحد أهم هدافي المنتخب، حيث سجل 51 هدفا في 112 مباراة دولية لعبها مع المنتخب التركي، كما كان أحد أهم اللاعبين الذين شاركوا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 والذي شهد فوز تركيا بالميدالية البرونزية واحتلال المركز الثالث في العرس العالمي.

ونفى اللاعب السابق لفرق غلطة سراي وإنتر ميلان وبلاكبيرن روفرز والذي اعتزل في عام 2008 وتوجّه للعمل السياسي، الاتهامات، مشيرا إلى أنه لم يكن يستهدف الرئيس، ولكن هذا النفي قوبل بالرفض من قبل النيابة العامة، التي أكدت أن التغريدات كانت "تتعلق بشكل واضح" بانتقادات لأردوغان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا