برعاية

الريان يتأهل إلى دور الثمانية في البطولة العربية للكرة الطائرة

الريان يتأهل إلى دور الثمانية في البطولة العربية للكرة الطائرة

تأهل فريق الريان القطري إلى دور الثمانية ضمن منافسات النسخة الـ34 من البطولة العربية للكرة الطائرة الجارية حاليا بمدينة سوسة التونسية عقب فوزه اليوم على النصر البحريني بثلاثة أشواط لشوط واحد، وجاءت نتائج الأشواط 25-19و29-27و18-25و25-22 في مباراة جيدة المستوى ظهر فيها الريان قويا.

حقق الريان العلامة الكاملة في مباريات الدور الأول في المجموعة الثالثة بالبطولة حيث فاز بمبارياته الأربع ولم يخسر إلا شوطا واحدا ضد النصر البحريني.

ويلعب الريان في دور الثمانية ضد نادي سموحة المصري الذي حل ثانيا في المجموعة الأولى بينما يواجه النصر البحريني مستضيف البطولة نادي النجم الساحلي التونسي.

سجل ديمتري الينخ محترف الريان اليوم 22 نقطة وكان الأفضل تسجيلا في المواجهة ويليه المحترف الكيني فليب مايو بمجموع 21 نقطة لكن نسبة الفعالية الهجومية كانت لصالح ديمتري الذي أنهى 16 كرة من بين 28 محاولة بنسبة 57% بينما أنهى مايو 18 كرة من بين 36 محاولة أي بنسبة 50%.

ومن جهة أخرى فاز فريق الجيش القطري على السيب العماني في ختام مباريات الدور الأول بالمجموعة الأولى بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد 25-23و25-18و25-23 ورغم الفوز إلا أن الفريق ودع البطولة عقب الهزيمة من نادي سموحة المصري أمس الثلاثاء.

وأكد بلال ابونبوت لاعب الصد في فريق الريان أن تحقيق الفوز الرابع على التوالي وتصدر المجموعة الثالثة يحفزه وزملائه لمواصلة المسيرة نحو تحقيق أفضل النتائج في النسخة ال34 من البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا