برعاية

فينغر..المدرب الأكثر تلقياً للهزائم في تاريخ دوري أبطال أوروبا

فينغر..المدرب الأكثر تلقياً للهزائم في تاريخ دوري أبطال أوروبا

بات المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، الفرنسي آرسين فينغر، المدرب الأكثر تلقياً للهزائم في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب الهزيمة التي مُني بها فريقه على يد فريق برشلونة الإسباني، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء يوم الثلاثاء، على ملعب "الإمارات"، في ذهاب الدور ثمن النهائي من البطولة الأمجد أوروبياً.

وتكبّد فريق المدفعجية هزيمة قاسية في عقر داره، ملعب "الإمارات"، على يد فريق برشلونة الإسباني بنتيجة هدفين بدون مقابل، ليُصبح الفريق الكتالوني بالتالي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفعت الهزيمة التي تلقاها فريق أرسنال على يد برشلونة عدد الهزائم التي تكبدها المدير الفني لفريق المدفعجية، الفرنسي آرسين فينغر، على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا، إلى 53 هزيمة، ليُصبح المدرب الفرنسي بالتالي أكثر المدربين تعرّضاً للخسارة في البطولة الأوروبية على مدار تاريخها.

وبحسب إحصائية أعدها حساب "إكسايّتبل إكسبرت" الرياضي الشهير عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد تعرّض المدرب الفرنسي، الذي يقود فريق المدفعجية منذ عام 1996، لـ53 هزيمة في 175 مباراة، أي بنسبة مئوية تصل إلى 30.2% من إجمالي المباريات التي أشرف فيها المدرب الفرنسي على تدريب فريقي أرسنال الإنجليزي وموناكو الفرنسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا